الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تنفذ عملية في حي السفارات في كابول

طالبان تنفذ عملية في حي السفارات في كابول

أفاد مسؤول في وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الثلاثاء بمقتل 6 أشخاص وجرح 15 آخرين في هجوم شنه مقاتلون انتحاريون من حركة طالبان على حي السفارات وسط كابول.

وسيطر هؤلاء المقاتلون على مبنى متعدد الطوابق تحت الإنشاء بالقرب من الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية كابول وأطلقوا الصواريخ باتجاه العديد من السفارات والمجمعات التابعة لحلف شمال الأطلسي.

ويعد هذا ثاني هجوم كبير تشنه طالبان في المدينة في أقل من شهر، بعد أن كان انتحاريون قد استهدفوا مقر المجلس الثقافي البريطاني في منتصف أغسطس/آب مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص.

وقال ضابط كبير في الشرطة الأفغانية إن مهاجما انتحاريا قتل رجل شرطة وأصاب اثنين في غرب كابول اليوم، بعد ساعات من شن خمسة من مقاتلي طالبان على الأقل هجوما على حي السفارات في كابول.

وذكر مصدر من الشرطة الأفغانية أن انفجارا وقع في الجزء الغربي من كابول اليوم مع دوي أصوات انفجارات وإطلاق نيران قرب الحي.

وترددت أصوات انفجارات وإطلاق نار في كابول وسقط صاروخان على الأقل في حي وزير أكبر خان، حيث توجد السفارتان الأمريكية والبريطانية وسفارات أخرى عدة.

وقالت نائبة لوزير الصحة الأفغاني إن أربعة مدنيين مصابين نقلوا إلى مستشفيين قريبين.

وحلقت طائرتا هليكوبتر تابعتين لحلف شمال الأطلسي فوق المبنى الذي سيطر عليه المقاتلون في ميدان عبد الحق بوسط كابول.

وقالت حركة طالبان إن المهاجمين مسلحون بقذائف صاروخية وبنادق كلاشنكوف وسترات ناسفة.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان لرويترز عبر الهاتف من مكان غير معلوم إن الأهداف الأساسية للمهاجمين هي مبنى مخابرات إحدى الوزارات، وأضاف في وقت لاحق أن المهاجمين استهدفوا أيضا السفارة الأمريكية ومقر قوة المعاونة الامنية الدولية إيساف التي يقودها حلف شمال الأطلسي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*