الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تعتقل زوجة انتحاري ستوكهولم

بريطانيا تعتقل زوجة انتحاري ستوكهولم

أعلنت الشرطة البريطانية أنها إعتقلت شابة في الثامنة والعشرين من العمر هي زوجة منفذ الهجوم الانتحاري في ستوكهولم في 11 كانون الاول/ديسمبر الماضي، وذلك بشبهة التحضير لعمل ارهابي.

واكدت شرطة سكوتلانديارد انها اعتقلت الثلاثاء في لوتون (جنوب) منى ثويني ارملة تيمور عبد الوهاب. وقال متحدث باسم الشرطة انه “عند الساعة 06,15 (05,15) من صباح امس (الثلاثاء) دهم عناصر من فرقة مكافحة الارهاب منزلا في لوتون”.

واضاف “تم اعتقال امرأة في الـ28 من العمر يشتبه في تحضيرها لاعمال ارهابية. لقد اخلي سبيلها مقابل كفالة حتى منتصف تشرين الثاني/نوفمبر”. وفي 11 كانون الاول/ديسمبر نفذ السويدي من اصل عراقي تيمور عبد الوهاب (29 عاما)، الذي عاش لفترة في لوتون مع زوجته واولادهما الثلاثة، هجوما انتحاريا في وسط ستوكهولوم اسفر عن مقتله لوحده.

ويعتقد المحققون السويديون ان تيمور عبد الوهاب الذي تلقى تدريبا على مدى ثلاثة أشهر في العراق على صنع قنابل بحسب ما قالت اجهزة الامن العراقية، واجه صعوبات في تشغيل متفجراته ما حال دون وقوع مجزرة في حي تجاري رئيسي في ستوكهولم.

واسفرت العملية الانتحارية عن مقتل تيمور لوحده في حين اصيب اثنان من المارة بجروح طفيفة في انفجار آخر في سيارته التي ركنها على بعد مئات الامتار من مكان مقتله. GMT 1:50:00 2011 الخميس 15 سبتمبر أ. ف. ب. ملاحظة : منى الثويني ابنة الدكتور علي الثويني الذي كتبة مقالة في الحوار المتمدن لا يعترف بالكورد ولا بلغتهم .

وكان قد رد عليه السيد محمد مندلاوي : في سلسلة مقالات يفند ادعائه . ولمعرفة علي الثويني : ادخل اسمه في كوكل للتعرف عليه اكثر . الصورة الملحقة بالخبر لعلي ثويني .

-- صوت كردستان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*