الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » هجوم انتحاري يخلف ضحايا في الرمادي

هجوم انتحاري يخلف ضحايا في الرمادي

أفاد مراسل “العربية” في العراق بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين في سلسلة هجمات انتحارية متزامنة استهدفت مقارّ حكومية وسط مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال إن الهجمات شملت تفجيراً انتحارياً بسيارة مفخخة وآخر من خلال حزام ناسف.
 
يُذكر أن المجمع الحكومي في الرمادي كان هدفاً لهجمات عديدة من جماعات مسلحة تسببت بمصرع العشرات من المواطنين والمسؤولين الحكوميين في المحافظة.
 
وفي سياق متصل، لقي ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية مصرعهم اليوم في هجوم مسلح في الوقت الذي أصدر القضاء العراقي حكماً بإعدام أحد عناصر تنظيم القاعدة.

وذكر مصدر في الشرطة العراقية لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن مسلحين مجهولين هاجموا اليوم بأسلحتهم الكاتمة دورية للشرطة العراقية في منطقة (الشعب) شرقي العاصمة بغداد.
 
وأوضح المصدر أن الهجوم تسبب في مصرع جميع أعضاء الدورية الثلاثة، في حين لاذ الجناة بالفرار قبل أن تطوق الشرطة المكان وتشرع في التحقيق.
 
وعلى صعيد آخر، أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت ضد أحد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في العراق.
 
وأوضح بيان مجلس القضاء الأعلى أن المدان اعترف بانتمائه الى التنظيم الإرهابي بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في البلد وبث الرعب والفزع والخوف بين الناس وإثارة الفوضى، فضلاً عن اعترافه بضرب القوات الأمريكية في العراق.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*