الخميس , 25 مايو 2017
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون يقبرون قياداتهم
الحوثيون يقبرون قياداتهم

الحوثيون يقبرون قياداتهم

تكبدت جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خسائر كبيرة في صفوفهم وفي عتادهم العسكري على يد الجيش الوطني وطيران التحالف العربي المساند له في مختلف جبهات القتال، التي شهدت وتيرة عالية من المعارك خلال اليومين الماضيين.
وأكدت مصادر متطابقة في تعز وعدن وصنعاء أن ميليشيات الحوثي خسرت قيادات ميدانية مهمة في جبهات عدة، أهمها مقتل القائد الميداني محمد مطهر حجر وتسعة من مرافقيه في جبهة المخا بمحافظة تعز التي تشهد تقدماً متسارعاً لقوات الشرعية انطلاقاً من منطقة ذوباب على الساحل الغربي لليمن.
في حين تحدثت هذه المصادر عن مقتل عدد من قيادات الميليشيات وأفرادها في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء، في مقدمهم القائد الميداني خالد يحيى المداني صهر زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، وفي جبهة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) قتل القيادي الحوثي فضل عامر أبو صريمة، في حين استهدفت غارة لطيران التحالف عدداً من قادة الميليشيات وقوات صالح في عدد من الجبهات بينهم العقيد محمد صالح ناجي الحاضري الذي لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه بغارة جوية لمقاتلات التحالف بمحافظة صعدة.
كما قتل ٢١ وجرح ١١ آخرون من عناصر الميليشيات من بينهم مسؤول الاستطلاع في جبهة ميدي في غارة لطيران «الأباتشي» التابع للتحالف العربي. – وفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة الحياة –
إلى ذلك، سيطرت قوات من الجيش الوطني أول من أمس على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين في منطقة كرش شمال محافظة لحج (جنوب اليمن).
وذكر المتحدث باسم المقاومة في كرش قائد نصر في بيان، أن القوات الحكومية سيطرت على جبل حمالة الاستراتيجي شرق كرش، بعد معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.
وأضاف أن القوات الحكومية أسرت اثنين من مقاتلي الجماعة، تم تسليمهم إلى قيادة محور العند.
ويشرف جبل حمالة على مواقع الحوثيين في منطقة الشريجة، وكان أبرز مواقع الحوثيين المتقدمة لشن الهجمات والقصف على قرى ومواقع في كرش.
وفي شأن متصل، قال الناطق باسم القوات المسلحة العميد ركن عبده مجلي إن هناك جبهات جديدة ستفتح في أماكن عدة لم يتوقعها الانقلابيون.
وأكد أن القوات المسلحة ستدخل صنعاء من محاور عدة، لافتاً إلى الانتصارات المستمرة التي تحققها وحدات الجيش في مختلف الجبهات، وإحرازها تقدماً في محافظات صنعاء وتعز والجوف ومأرب وصعدة وشبوة وحجة والضالع.
وأشار إلى أن هناك تطوراً في موقف الجيش في محافظة تعز، حيث تم صد ميليشيات الحوثي وصالح في جبهات عدة، وهناك تقدم في جبهة الوازعية، وباتجاه مركز مديرية الشقيراء، وفي جبهة مقبنة باتجاه الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز.
ولفت إلى أن وحدات الجيش تقدمت إلى ما بعد منطقة الجديد في جبهة ذوباب، ويفصلها 15 كيلومتراً عن مدينة المخا ومينائها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*