الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ثلاث انفجارات وضحايا في داغستان

ثلاث انفجارات وضحايا في داغستان

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من ستين آخرين عندما انفجرت ثلاث سيارات ملغومة في ماخاتشكالا عاصمة منطقة داغستان بشمالي القوقاز.

وقال مصدر بوزارة الداخلية الروسية إن السيارة الأولى انفجرت في السابعة والنصف مساء أمس الأربعاء مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة خمسة من المارة، وأضاف أن سيارتين أخريين انفجرتا بعد منتصف الليل مما أدى إلى مقتل شرطي ومدني.

ونقلت وكالة أنباء إيتارتاس الروسية عن المحققين أن مجهولين فجروا سيارة عند تقاطع طريقين، وبعد أن وصلت الشرطة فجروا قنبلة أخرى.

وذكرت مصادر في وزارة الصحة في داغستان أن التفجيرين أديا إلى مقتل ضابط برتبة مقدم، وجرح 61 شخصا بينهم 44 شرطيا. وأفيد بأن شرطيا ومدنيين اثنين بحال خطرة.

يشار إلى أن جمهوريات شمال القوقاز تشهد أعمال عنف مستمرة وغالبا ما تستهدف الهجمات عناصر الأمن.

ويقاتل انفصاليون من أجل إقامة دولة إسلامية في شمالي القوقاز بطول حدود روسيا الجنوبية، في تمرد أذكته حربان في الشيشان في مرحلة ما بعد الاتحاد السوفياتي إضافة إلى الفقر والغضب من الأساليب العنيفة التي تستخدمها الشرطة.

وأعلنت حركة تمرد مسؤوليتها عن تفجير انتحاري في مطار دوموديدوفو في العاصمة الروسية موسكو أسفر عن مقتل 37 شخصا في يناير/كانون الثاني، وعن هجومين على خطوط للمترو تسببا في سقوط أربعين قتيلا العام الماضي.

-- الجزيرة نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*