الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » معارضون يدعون الشعب إلى النزول والتظاهر في إيران

معارضون يدعون الشعب إلى النزول والتظاهر في إيران

دعت منظمة “نسر إيران” المعارضة الشعب الإيراني للنزول إلى الشارع والبدء بموجة احتجاجات لإسقاط النظام الإيراني، وتكون ساعة الصفر يوم الجمعة 23 سبتمبر الساعة 7 مساء.

وصرح الجنرال مهدي روحاني زعيم التنظيم بأن النظام الإيراني الحالي مصاب بحالات وهن، وأن 90 بالمئة من الإيرانيين لا يؤيّدونه، وهو بذلك قابل للسقوط، مشيرا إلى أن خروج الإيرانيين إلى الشارع سيسقط النظام، ولن يتمكن الحرس الثوري من مواجهة هذه الموجات العارمة من المحتجين، وفقا للعربية نت.

وأكد أن تنظيمه أجرى اتصالات مع الداخل خلال الـ11 شهراً الماضية تهيئة للتنفيذ، كما أعد خطة عمل على مدار 11 شهرا، كاشفا عن وجود عدد من أفراد التنظيم في الداخل يعملون استعداداً لساعة الصفر.

وتأسس تنظيم “نسر إيران” منذ عامين على يد الجنرال روحاني قائد سلاح الجو في عهد شاه إيران، والذي يعيش حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه, توعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء سيد حسن فيروز أبادي، بـ”الرد بقوة على التهديدات” التي توجّه إلى بلاده، وقال خلال مراسم الاستعراض العسكري الذي أقيم بمناسبة ما يسمى بـ أسبوع “الدفاع المقدّس” إن “قواتنا المسلحة سترد وبقوة على كل التهديدات التي تواجه الجمهورية” الإيرانية.
 
وذكرت  وكالة “مهر” للأنباء أنه خلال الإستعراض العسكري جرى عرض أسلحة ومعدات عسكرية تم تصنيعها في إيران خلال العام الماضي، شملت طائرات مقاتلة وطائرات من دون طيار وصواريخ مختلفة ومدرعات وأجهزة إلكترونية وغيرها.

وأعلن نائب قائد القوات البرية للأبحاث والدفاع الذاتي الجنرال سيد مسعود رضا أنه تم الكشف عن طراز جديد من دبابات «ذو الفقار» أثناء الاستعراض العسكري.

وكانت إيران قد شهدت حركة احتجاجية في عام 2008 بعد تزوير الإنتخابات الرئبسية لصالح الرئيس محمود أحمدي نجاد، وخرج الناس إلى الشوارع وتم اعتقال عدد من قادة المتظاهرين ولا يزال الكثير منهم قيد الإقامة الجبرية ومنهم مهدي كروبي.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*