السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إخوان مصر يحذرون من ثورة ثانية ! وكأنهم صنعوا الأولى !

إخوان مصر يحذرون من ثورة ثانية ! وكأنهم صنعوا الأولى !

وجّه الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة الممثل لجماعة الإخوان المسلمين في مصر تحذيرًا للمجلس العسكرى من “ثورة شاملة” فى حال تأجيل الانتخابات البرلمانية أو إقرار المبادئ فوق الدستورية.

وقال أبو بركة: “عدم الإعلان عن موعد فتح باب الترشح لمجلس الشعب، يعد بمثابة “انقلاب دستورى” على إرادة الشعب التى أظهرتها نتائج الاستفتاء”.

وأضاف: “قيادات الحزب وجماعة الإخوان المسلمين لن يجلسوا مع المجلس العسكرى أو أعضائه إذا صدر قرار بتأجيل الانتخابات أو التلاعب بمصلحة الناس”.

وتابع القيادي في الإخوان: “لن يتم التصعيد بمراحل وما سيحدث سيكون ثورة شاملة بما فى ذلك من اعتصام وإضراب وعصيان”.

وجاء ذلك الموقف بينما كشف استطلاع للرأى أجرته صفحة حزب الحرية والعدالة على موقع الفيس بوك تحت عنوان “ما موقفك فى حالة تأجيل الانتخابات وفرض المبادئ فوق الدستورية؟” أن أكثر من 700 شخص يؤيدون البدء فى اعتصام شامل بكافة المحافظات يوم 30 سبتمبر، فى حال تأجيل الانتخابات، فى حين دعا 42 شخصًا إلى الخروج فى مليونية، بينما أيد 27 فقط تأجيل الانتخابات.

من ناحيته قال الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام الحزب: “الهدف من هذا الاستطلاع هو معرفة رأى أعضاء الحزب وأنصاره بشأن تأجيل الانتخابات، لكن النتائج لا تعبر عن الموقف الرسمي للحزب”.

وأضاف الكتاتنى: “فى حالة عدم فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب خلال هذا الأسبوع، سندرس كل الخيارات وسنتخذ رد الفعل المناسب بعد التشاور مع القوى الوطنية فى إطار التحالف الديمقراطى”.

وأكد أن الحزب لم تتم دعوته لأي لقاء مع المجلس العسكرى بعد اللقاء الأخير مع الفريق سامى عنان، وأعرب عن أمله فى أن يتم فتح باب الترشيح للانتخابات خلال ساعات وفقًا للتصريحات المنسوبة للمستشار إبراهيم عبد المعز رئيس لجنة الانتخابات.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*