السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السعودية تؤيد إعلان الدولة الفلسطينية

السعودية تؤيد إعلان الدولة الفلسطينية

 أكد مجلس الوزراء السعودي مساندة المملكة التامة للتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال مجلس الوزراء السعودي في بيان صدر في ختام جلسته الدورية: “المملكة تقدم الدعم للطلب الذي تقدّم به رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس إلى مجلس الأمن الدولي بالتصويت لصالح طلب عضويّة كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة”.

إلى ذلك رحّب المجلس بتدشين مركز الأمم المتحدة لمكافحة “الإرهاب” الذي وَقّع اتفاقيّة تأسيسه مؤخرًا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأسهمت المملكة في تغطية ميزانيته لثلاث سنوات بمبلغ 10 ملايين دولار.

وجاء إنشاء هذا المركز تتويجًا لمقترح خادم الحرمين الشريفين بإنشاء المركز الدولي لمكافحة “الإرهاب” تحت مظلة الأمم المتحدة خلال المؤتمر الدولي لمكافحة “الإرهاب” الذي استضافته الرياض عام 2005 بمشاركة ما يقرب من 60 دولة والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية.

هنية: الدول لا تقام بالقرارات الأممية

من ناحية أخرى قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية: “الدول لا تقام بالقرارات الأممية ولا تقام عبر المناورات ولا عبر المساومات بل من خلال الصمود والثبات والمقاومة”.

وأضاف هنية في كلمة أمام مؤتمر للعلماء في غزة: “الدولة تقام حيث تحرر وحيث تكون لك السيادة ونحن نقول التحرير أولاً ثم الدولة”.

وأردف هنية: “الشعب الفلسطيني يقاتل منذ أكثر من ستين عاماً من أجل أن يحرر أرضه ويستعيد الحقوق ويقيم الدولة، ونحن لسنا ضد دولة، ودولة فلسطينية، لكننا نختلف مع هذا النشاط السياسي وهذا الحراك”، في إشارة إلى توجه الرئيس محمود عباس إلى الامم المتحدة لطلب عضوية كاملة للدولة.

-- مفكرة الاسلام:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*