الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تعتقل ستة من جالية برمنغهام بتهمة الإرهاب

بريطانيا تعتقل ستة من جالية برمنغهام بتهمة الإرهاب

وجهت رسميا الأحد إلى اربعة أشخاص يشتبه بأنهم ناشطين اسلاميون اعتقلوا الاسبوع الماضي في برمنغهام بوسط انجلترا، تهمة التحضير لهجمات فيما اتهم اثنان آخران بعدم الابلاغ بالوقائع، على ما اعلنت الشرطة البريطانية.

وسيحاكم عرفان ناصر (30 عاما) وعرفان خالد (26 عاما) وعاشق علي (26 عاما) ورحيم احمد (25 عاما) بتهمة الضلوع في الاعداد لاعمال “ارهابية”.

كما اتهم عرفان ناصر وعاشق علي بالتحضير لحملة هجمات بالقنابل وبابداء رغبة في تنفيذ عمليات مسلحة.

كما اتهم الاثنان بانهما قصدا باكستان لتلقي تدريب على صنع القنابل واستخدام الاسلحة والسموم.

اما بهادر علي (28 عاما) ومحمد رضوان (32 عاما) فاتهما بعدم الابلاغ بمعلومات تتعلق باعمال ارهابية كما اتهم احدهما بجمع اموال لتمويل اعمال ارهابية.
وسيمثل المتهمون الستة امام محكمة في غرب لندن الاثنين, طبقا لفرانس برس.

وجميعهم يحملون جواز سفر بريطانيا واعتقلوا في برمنغهام ليل الاحد الاثنين من الاسبوع الماضي في اطار حملة مداهمات مناهضة للارهاب كان مخططا لها منذ فترة.

واتهمت امراة في ال22 من العمر اعتقلت الاثنين الماضي باخفاء معلومات يمكن ان تكون مفيدة في منع وقوع اعمال ارهابية، بحسب الشرطة.

وكانت مصادر استخباراتية بريطانية قد كشفت أن الولايات المتحدة وبريطانيا يعملان فى الوقت الراهن على دراسة السبل المؤدية إلى التفاوض مع تنظيم القاعدة.

وقالت “إليزا مانينجهام بولر” المديرة السابقة لوكالة الاستخبارات الداخلية البريطانية “إم آي 5”: إن الإجراءات الدفاعية والأمنية لمكافحة أعمال “الإرهاب” لا تعرف الحدود, مشيرة إلى أنه فى النهاية لابد من الوصول إلى استقرار سياسي.

ووصفت بولر أحداث الحادى عشر من سبتمبر التى وقعت فى العام 2001 – والتى تم فيها تفجير برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك ومحاولة تفجير مبنى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” فى العاصمة الأمريكية واشنطن – بأنها “جريمة وليست حربا نشطة”.

وكانت إليزا مانينجهام بولر البالغة من العمر 62 عاما قد انضمت الى جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني “إم آي 5” في العام 1974 حيث تولت قيادة الجهاز في شهر أكتوبر من العام 2002..واستقالت فى العام 2007.

-- مفكرة الاسلام:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*