الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مخاوف من سلاح كهرومغناطيسي

مخاوف من سلاح كهرومغناطيسي

 حذرت لجنة بمجلس العموم البريطاني من تعرض البلاد إلى هجوم بسلاح كهرومغناطيسي يعيدها إلى القرن التاسع عشر، حيث يخشى من أن يؤدي إلى تدمير كافة وسائل الاتصال والإلكترونيات ووفاة الملايين جراء ذلك.

وقالت صحيفة “صن” الثلاثاء: إن السلاح الكهرومغناطيسي يحاكي نبض أشعة “جاما” الناجمة عن التفجير الذري وقادر على تدمير كل أنظمة الإلكترونيات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والإضاءة ومحطات ضخ المياه والهواتف ومحطات التليفزيون والإذاعات.

وأضافت: إن استخدام هذه التكنولوجيا التي يتردد أن كلاًّ من الصين وإيران تقومان بتطويرها يمكن أن يؤدي إلى تعطيل الاتصالات وموت الملايين جوعًا، جراء عدم قدرة مخازن الأغذية على توفير الطعام وانهيار الأنظمة المالية.

ودفعت تلك المخاوف بلجنة الدفاع بالبرلمان البريطاني إلى فتح تحقيق لمعرفة إمكانية تعرض بريطانيا لهجوم يستهدف أنظمة اتصالاتها، بحسب ما أوردت وكالة “يونايتد برس انترناشيونال”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطَّلع قوله: “أكثر ما نخشاه هو أننا سنعاني من الانهيار الكامل، ويتعين علينا الآن أن نعيد تقييم جميع خطط الطوارئ ووضعها في المكان الصحيح، ودراسة وسائل التخفيف من آثار مثل هذا الهجوم”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*