السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تقتل 8 من الجنود الأفغان

طالبان تقتل 8 من الجنود الأفغان

لقي ثمانية من عناصر الشرطة الأفغانية مصرعهم اليوم الأربعاء في هجوم مسلح نفذه مقاتلو حركة طالبان ضد مركز مراقبة جنوب البلاد.

وقال داود أحمدي المتحدث باسم إدارة ولاية هلمند، معقل حركة طالبان: إن “المهاجمين قد تلقوا مساعدة من شرطي هرب مع سلاحه من الخدمة”.

وأضاف أن “عناصر طالبان أقدموا في البداية على قتل شرطيي الحراسة ودخلوا المركز لقتل الآخرين”، وتحدث عن ثمانية قتلى.

وأسفر هجوم تفجيري الثلاثاء بسيارة مفخخة عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة على مقربة من مقر شرطة لشكركاه عاصمة هلمند.

وأعلنت “طالبان” على الفور المسؤولية عن هجوم لشكرجاه.

وكانت لشكركاه واحدة من سبع مناطق سلمت قوة الحلف الأطلسي هذه السنة مسؤوليتها الأمنية إلى الجيش والشرطة الأفغانيين في إطار الانسحاب التدريجي لكل القوات المقاتلة في القوة الأطلسية حتى نهاية 2014.

وفي إطار هذه العملية لنقل المسؤولية الأمنية التي يقول الخبراء إنها مهمة شبه مستحيلة، تقوم قوة الحلف الأطلسي المؤلفة من حوالى 140 ألف جندي يشكل الأمريكيون ثلثيهم، بتدريب آلاف من المتطوعين الجدد في الجيش والشرطة.

من جانب آخر، أكد مقاتلو حركة “طالبان” الأفغانية أنهم يسيطرون على شبكة حقاني الإسلامية، مشيرين إلى أن باكستان لا تقود الحركة كما تؤكد الولايات المتحدة باستمرار.

وقال بيان نشره موقع الحركة على شبكة الانترنت إن “الملا جلال الدين حقاني مؤسس الشبكة هو إحدى الشخصيات المكرمة والجديرة بالاحترام في إمارة أفغانستان الاسلامية (حركة طالبان) ويتلقى أوامره العملانية من زعيم الإمارة” الملا عمر.

وقال الملا عمر المتواري عن الأنظار منذ سقوط نظامه أواخر 2001، إن حقاني “يقوم بكل أنشطته المدنية والعسكرية في أفغانستان بمبادرة منه وتشنها” قواته الخاصة، نافياً نفياً قاطعاً حيازة قواعد خلفية أو شن هجمات من باكستان المجاورة.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أمس الأول، أن إدارة الرئيس باراك أوباما تدرس إمكان إدراج شبكة حقاني على “القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*