الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » لقاء يجمع بين شيخ الأزهر ودعاة سلفيين

لقاء يجمع بين شيخ الأزهر ودعاة سلفيين

دعا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عددًا من الدعاة والشيوخ المنتمين للتيار السلفي وفي مقدمتهم الشيخ محمد حسان للالتقاء يوم الخميس المقبل تحت مظلة الأزهر في مقر المشيخة عقب صلاة العشاء.

وقالت تقارير صحافية مصرية إن دعوة شيخ الأزهر لدعاة السلفية تأتي في إطار جهود الأزهر من أجل لم الشمل ووحدة الكلمة وتكاتف الجهود وترشيد مسيرة العمل الإسلامى فى مصر.

وفي مايو الماضي، التقى الشيخ محمد حسان، المشرف العام على قناة الرحمة الفضائية،  مع شيخ الأزهر، فى لقاء استمر ساعة كاملة، بمقر مشيخة الأزهر.

وقال الداعية الإسلامي، الشيخ محمد حسان، الذي يعد واحدًا من أبرز رموز التيار السلفي في مصر، في تصريح صحافي، عقب اجتماعه مع الدكتور الطيب: إنه تم التأكيد على ضرورة التعاون والتكامل بين جميع التيارات الدينية، للالتقاء على الأصول والبعد عن أي خلاف، ولتعزيز دور الأئمة والدعاة، لتبصير الناس بدينهم المعتدل وإعلاء المنهج الأزهري الوسطي.

وأشاد الشيخ حسان بدور الأزهر في مصر والعالم، والذي يقوم على الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو.

من جانبه، رحّب شيخ الأزهر بالتعاون مع التيار السلفي وكافة التيارات الدعوية، من أجل وضع خطاب إسلامي موحد للتصدي للفتاوى المتضاربة والمتشددة التي تثير البلبة والخلافات فى هذه المرحلة الحرجة.

وأشار إلى أن الأزهر حريص أن يلتقي الجميع على الأصول التى تسع كافة التيارات الدعوية وتنحية الخلافات حول الفروع والجزئيات والقضايا الفرعية التى تؤدي إلى بروز تلك الخلافات.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*