الأربعاء , 28 يونيو 2017
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكشف عن شخصيّة أبو حسن المهاجر متحدث داعش الرسمي‎
الكشف عن شخصيّة أبو حسن المهاجر متحدث داعش الرسمي‎

الكشف عن شخصيّة أبو حسن المهاجر متحدث داعش الرسمي‎

بعد أن خسر داعش متحدثه الرسمي أبو محمد العدناني عراقيَ الأصل وتزامن ذلك مع خساراتٍ أكبر لقادة التنظيم أبرزُهم عمر الشيشاني و أبو أنس العراقي إلى جانب خسارةِ قادةٍ آخرين, نصبَ داعش متحدثاً رسمياً جديداً يجيدُ الخطابة في محاولة لاستعادة معنوياتِ مسلحي التنظيم التي انهارت مع خسارة العديد من قادته في سوريا والعراق.
من هو أبو حسن المهاجر المتحدثُ الرسمي الجديد الذي نصبه داعش :
أبو حسن المهاجر تونسيُ الأصل واسمه الحقيقي طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي.
اختاره مجلسُ شورى داعش ناطقاً رسمياً باسم التنظيم قبل أكثر من شهرين بعد مقتل المتحدث السابق أبو محمد العدناني بعمليةٍ عسكريةٍ خاصة في دير الزور السورية.
التحق بصفوفِ داعش بسوريا بتاريخ الخامس من آب/أغسطس سنة 2014 , وقبل انضمامه لداعش كان يعملُ خطيباً لجامع مدينة التونين في تونس وكان يسكن منطقةَ توجان القريبة من العاصمة التونسية.
كان أبو حسن المهاجر يحملُ لقبَ “أبو عمر” قبل تنصيبه متحدثاً رسمياً باسم تنظيم داعش.
مساعدُه الحالي القيادي في داعش الأستراليُ الأصل “جون سميث” وقد عينه المهاجر ناطقاً رسمياً باسم داعش في العراق حيث يتنقل سميث عادةً بين مناطق شمالي الأنبار وغربها ومناطق داعش في دير الزور.
شغل أبو حسن المهاجر مناصب عدة لدى داعش في سوريا كان أبرزها المفتي الشرعي لما تسمى بولاية الرقة و مسؤول معاهدها الشرعية فضلا عن شغله منصبَ الناطق باسم داعش في هذه المنطقة السورية.
أصبح أبو حسن المهاجر واحداً من أكثر قادة داعش قرباً لزعيمه أبو بكر البغدادي بعد مقتل أبو محمد العدناني بحكم كونه المتحدث العام باسمه واسم دولة خلافته المزعومة.
المعلومات الواردة إلى “أخبار الآن” تشيرُ أيضاً إلى أن أبا حسن المهاجر يتنقلُ بين مدينتي الرقة و دير الزور السوريتين.
وأثناء التحقيقات مع مسلحين من داعش معتقلين لدى جهات أمنية عراقية اتضح أنه بسبب المعلومات التي أشارت إلى مقتل البغدادي قرب بعاج غربي الموصل أو إصابته قرب القائم غربي الأنبار فضلَ أبو حسن المهاجر البقاءَ متنقلاً بين مناطق داعش في سوريا دون مواقع التنظيم الأخرى في العراق.
وكان آخرُ ظهورٍ لأبو حسن المهاجر في مدينة بعاج العراقية غربي الموصل حيث شوهدَ هناك قبل شهرٍ من قبل مسلحين تابعين لداعش معتقلين لدى أجهزة أمنية عراقية أدلوا بـإفادات عنه خلال التحقيقات معهم , حيث نتجت التحقيقات مع هؤلاء المعتقلين التابعين لداعش في العراق إلى الحصول على معلومات مهمة عن أبو حسن المهاجر والمهام المكلفُ بها إضافة إلى منصبه كمتحدث عام باسم التنظيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*