الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : السعودية درع لنا ووللعرب

البحرين : السعودية درع لنا ووللعرب

شدد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني على أن المملكة العربية السعودية درعٌ لبلاده كما هي درع للجزيرة والعرب، مؤكدًا أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كسبت احترام العالم أجمع وتبوأت بقيادته دورًا رائدًا عربيًّا ودوليًّا.

وخلال حضوره الحفل بـ”اليوم الوطني السعودي” قال رئيس الوزراء البحريني: “خادم الحرمين الشريفين نموذج قيادي فريد، استطاع بقيادته الحكيمة أن يحافظ على نهضة المملكة الشقيقة وريادتها في كافة المجالات، وأن يحقق المزيد من التنمية والازدهار للشعب السعودي الشقيق”.

وأضاف: “خادم الحرمين الشريفين رجل يحمل هموم الأمتين العربية والإسلامية، ويقف مع الحق دون تردد، ونشيد بالوقفة السعودية التاريخية إلى جانب مملكة البحرين، التي أثبتت للجميع أن المملكة العربية السعودية هي الحصن المنيع وقلعة العروبة والإسلام”.

وأردف رئيس الوزراء البحريني: “المملكة العربية السعودية الشقيقة تحتفل بيومها الوطني وهي تزهو بثوب التقدم والرفعة، وتتربع في المكانة الرفيعة إقليميًّا ودوليًّا، ومحاطة بكَمٍّ كبير من الإنجازات التي تقف وراءها حكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود”.

وقال: “إننا إذ نشارك الشقيقة السعودية احتفالاتها بيومها الوطني، فنحن نحتفل معهم بمناسبة لا تقل مكانتها عندنا في البحرين عنها في السعودية، فنحن نرى في كل فرح وإنجاز سعودي هو كذلك للبحرين؛ فالأفراح السعودية هي أفراح بحرينية؛ لما تتسم به علاقات البلدين من خصوصية”.

وتطرق الأمير خليفة إلى مواقف القيادة السعودية تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية، وبالدور الريادي التي تقوم به المملكة الشقيقة في دعم كافة كل جهد يستهدف نشر الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة والعالم.

وأضاف: “السعودية استطاعت بفضل ما تتصف به قيادة خادم الحرمين من حكمة واعتدال أن تكتسب احترام العالم، ونجحت من خلال سياستها المتوازنة والعقلانية في أن تكون موئلاً يتسع لكافة الأشقاء”.

وأردف رئيس الوزراء البحريني: “إن للمملكة العربية السعودية الشقيقة مكانة خاصة في قلوب جميع العرب والمسلمين، فمبادرات قيادتها الحكيمة لا تحصى في نصرة القضايا العربية والإسلامية، وذلك نهج اتبعته القيادة السعودية على مر السنوات منذ عهد الملك المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، طيب الله ثراه”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*