الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سفارة السعودية في القاهرة تقاضي 6 أبريل

سفارة السعودية في القاهرة تقاضي 6 أبريل

تقدمت السفارة السعودية بالقاهرة، اليوم السبت ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد محمد عادل أحد أعضاء حركة شباب 6 إبريل، للتحقيق في الاتهامات الصرحية لحكومة المملكة العربية السعودية بالوقوف وراء تمويل جماعات التخريب التى تعمل ضد الثورة فى مصر.
 
ووصف البلاغ هذه الاتهامات بـ”العارية تماماً من الصحة شكلاً ومضموناً”، معتبرا أنها سب وقذف فى حق حكومة المملكة العربية السعودية، كما أنها تسئ إساءة بالغة  للعلاقات بين الشعبين، فى ظل هذه المرحلة الدقيقة والحرجة التى تمر بها مصر والثورة.
 
وقالت السفارة في بيانها: “نظراً لأن هذه الادعاءات الكاذبة صدرت على قناة المحور على الهواء مباشرة، وبذلك تكون توافرت فيها صفة العلانية، سنتقدم بالبلاغ”.
 
وكان محمد عادل القيادي في 6 أبريل قد اتهم السعودية من خلال برنامج “صباحك عندنا” على فضائية “المحور” بأنها وراء أحداث الشغب أمام السفارة الصهيونية، مشيرا إلى أنها لها مصلحة في إحداث الفوضى بمصر لإفساد محاكمة مبارك، وإجهاض الثورة المصرية، وادعى عادل أن حركته لديها وثائق تثبت تورط السعودية في الأحداث، على حد قوله.
 
وكان السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان قد صرح في وقت سابق بأن الحركة حاولت تقديم اعتذار لى، ولكن يتعين عليهم الاعتذار من خلال القنوات وشاشات التليفزيون كما اتهمونى من خلال شاشات التليفزيون.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*