الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى في مواجهات مع القاعدة في زنجبار

قتلى في مواجهات مع القاعدة في زنجبار

أعلن مصدر طبي يمني في عدن قوله: إن أربعة جنود قد قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة جراء اشتباكات اندلعت مع مسلحي تنظيم “القاعدة” صباح اليوم في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية وفق وكالة “فرانس برس”: “المعارك مستمرة في حي باجدار الذي سبق أن أعلن موقع وزارة الدفاع السيطرة عليه السبت”.

وأضافت المصادر: “تستخدم الأسلحة الرشاشة في الاشتباكات التي تشبه حرب الشوارع، فيما باتت الاتصالات مقطوعة بشكل شبه تام مع المدينة”.

وكان مسئولون طبيون وعسكريون في اليمن قد ذكروا أن طائرة حربية حكومية قصفت بالخطأ موقعًا للجيش في جنوب البلاد وقتلت ثلاثين جنديًّا على الأقل.

وقال المسئولون: “القصف وقع مساء السبت في محافظة أبين الجنوبية وسط اشتباكات مع مسلحين”.

وأوضح المسئولون أن جنودًا في الكتبية 119 التابعة للجيش اليمني كانوا متمركزين في مدرسة مهجورة تقع مباشرة خارج مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

ويسيطر مسلحون تابعون للقاعدة على زنجبار. وتحدث المسئولون بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالكشف عن هذه المعلومات.

وكان وزير الإعلام اليمني عبده الجندي قد أعلن أن عدد القتلى اليمنيين الذين سقطوا في المواجهات منذ بداية التظاهرات ضد نظام صالح قد بلغ 1480 شخصًا من الجيش والأمن والمدنيين.

وأكد الجندي في مؤتمر صحافي في صنعاء أن هذه الحصيلة تشمل كل من قتلوا حتى 25 سبتمبر الماضي.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*