الثلاثاء , 28 مارس 2017
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : اعتقالات واغتيالات بين الانقلابيين
اليمن : اعتقالات واغتيالات بين الانقلابيين

اليمن : اعتقالات واغتيالات بين الانقلابيين

نفذت ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات واسعة في أوساط ضباط وعناصر موالية للمخلوع علي صالح، بعضهم فر من الجبهات في نهم وتعز.
وبحسب مانقلته صحيفة عكاظ السعودية عن مصادر خاصة فأن مسلحين حوثيين داهموا عشرات المنازل في صنعاء بحثاً عن ضباط وجنود موالين للمخلوع فروا من جبهات القتال ورفضوا الانضمام للانقلابيين إثر الهزائم المتلاحقة التي تكبدوها أخيرا. وأضافت المصادر، أن الحوثيين اعتقلوا عددا من الضباط والجنود وأودعوهم السجون، فيما اعتقلوا أقارب بعض الفارين للضغط عليهم بتسليم أنفسهم.
ولفتت المصادر، إلى أن ميليشيات الحوثي والمخلوع دخلت حالة من الصدام الداخلي، وكل طرف منهما يحاول التغلب على الخسائر البشرية في صفوفه بإجبار أبناء القبائل على الانضمام إليه.
في سياق متصل، أكد مصدر استخباراتي رفيع المستوى لـ«عكاظ»، أن المخلوع علي صالح شكل جهازا خاصا لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف قيادات حوثية، مضيفا أن اغتيال القيادي الحوثي يحيى موسى المتوكل في ذمار كان أول عملية لهذا الجهاز، لكن الحوثيين ردوا على العملية بقتل ضابط موال للمخلوع في محافظة حجة الأسبوع الماضي.
ويرى مراقبون عسكريون يمنيون، أن عمليات الإقصاء التي تمارسها الميليشيات الحوثية ضد أنصار المخلوع، وحالة الفوضى والانفلات الأمني والانتهاكات بحق العسكريين والمدنيين، تشير إلى أن الميليشيات الانقلابية تعيش أيامها الأخيرة في ضوء الهزائم والضربات المتلاحقة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي.

التعليقات

  1. زادهم الله اهانة واغتيالات وهم
    لعنة الله عليهم وعلى من عاونهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*