السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تعيد محاكمة الأطباء والممرضات في محاكم مدنية

البحرين تعيد محاكمة الأطباء والممرضات في محاكم مدنية

افاد بيان حكومي الاربعاء ان النائب العام في البحرين امر باجراء محاكمة جديدة امام محكمة مدنية لنحو عشرين طبيبا وممرضا في احد مستشفيات المنامة صدرت بحقهم احكام بالسجن من محكمة عسكرية في اعقاب احداث الاحتجاجات التي شهدتها البحرين في وقت سابق هذا العام.

واشار بيان صادر عن هيئة شؤون الاعلام البحرينية ان “النائب العام علي البوعينين قرر، بعدما اطلع على الحكم الذي اصدرته محكمة السلامة الوطنية في 28 ايلول/سبتمبر، عقد محاكمة جديدة امام محاكم مدنية”.

كما اصدرت محكمة امنية خاصة في البحرين الاربعاء احكاما بالسجن تصل الى خمس سنوات على 19 شخصا لاتهامهم بالمشاركة في احتجاجات التي قادتها المعارضة الشيعية ضد نظام الحكم في البحرين.

وحكمت المحكمة على 13 شخصا بالسجن لمدة خمس سنوات وعلى 6 اخرين بالسجن لمدة سنة واحدة، لدورهم في محاولة الهجوم على مركز للشرطة.

وافادت وكالة اسوشييتدبرس ان من بين الذين حكم عليهم الاربعاء ذو الفقار ناجي لاعب كرة القدم العراقي البالغ من العمر 16 عاما.

وكان قرار السلطات البحرينية بتحويل الأطباء والمسعفين إلى محاكم عسكرية قد اجتذب قدرا كبيرا من الانتقادات الدولية.

وقد شجبت الأمم المتحدة الجمعة الماضية أحكام السجن التي أصدرتها محكمة عسكرية بحرينية بحق هؤلاء الأطباء والمسعفين الذين عالجوا المصابين أثناء الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية.

وكانت وكالة الأنباء البحرينية قد ذكرت أن أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 5 سنوات و20 سنة قد صدرت في حق هؤلاء المتهمين، وذلك فيما يقول المراقبون إنها أحكام انتقامية لقيامهم بعلاج المصابين من المتظاهرين أثناء الاحتجاجات.

وكانت السلطات قد اعلنت في شهر مايو/ايار الماضي انها ستقدم للمحاكمة 405 معتقلا بينما اخلت سبيل 312 اخرين.

-- بي بي سي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*