السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » السكينة في الإعلام » «السكينة» تشارك في لقاءات تنمية الروح الوطنية

«السكينة» تشارك في لقاءات تنمية الروح الوطنية

تشارك حملة السكينة للحوار التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية في عدد من البرامج في منطقة الأحساء اليوم وغدا بالتنسيق مع لجنة تعزيز الأمن الفكري في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في الأحساء (لجنة أمان).

وتشمل المشاركة في برنامج حواري مع طلاب المدارس، حيث سيناقش مدير عام حملة السكينة قضايا الوطنية والانتماء مع طلاب عدة مدارس في لقاءات مفتوحة، تهدف إلى تنمية الروح الوطنية وتأصيل فقه الانتماء شرعيا، ومشاركة الطلاب في وضع تصور صحيح لتنمية المفاهيم الصحيحة لدى طلاب المدارس.

وتشمل مشاركة «السكينة» في حضور ورشة الحوار التي تنظمها لجنة أمان لطلاب المدارس على مستوى المنطقة، وستطرح «السكينة» تأصيل فقه الحوار وآدابه، كما ستشارك في لقاء الأئمة والخطباء حول الوسطية والاعتدال، وسيتم التطرق إلى منهج الغلاة في الاستدلال، وذلك من خلال تجربة وحوارات حملة السكينة معهم.
 
وأوضح مدير الحملة عبدالمنعم المشوح أن عناصر اللقاءات والأهداف ترتكز على التركيز على (الانتماء والوطنية) مع الطلاب، وربطها بالأصول الشرعية وأنها جزء من التدين، وربطها كذلك بفطرة الإنسان وطبيعته، إضافة لموضوع التعامل السليم والصحيح مع ما يطرح في الإنترنت من شعارات ودعاوى، وطرح موضوع (آداب الحوار) وفقه الاختلاف.

-- عكاظ - نعيم تميم الحكيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*