الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » شبكات التواصل وسلوكيات أولادنا .. دورة في جامعة نورة

شبكات التواصل وسلوكيات أولادنا .. دورة في جامعة نورة

تقيم جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز الأبحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة يوم السبت دورة بعنوان ” شبكات التواصل الاجتماعي وسلوكيات أبنائنا” يقدمها الدكتور الحميدي الضيدان في مركز الأمير سلمان الاجتماعي والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع.

وتهدف الدورة الى التعريف بمفهوم السلوك وخصائص الاطفال من عمر 3-13 سنوات ، والتعامل الامثل مع الابناء ،إلى جانب التعريف بأهمية مرحلة الطفولة.

وسيتحدث الدكتور “الحميدي” على عدة محاور اهمها، ابناؤنا والاجهزة الذكية، وابناؤنا والالعاب الالكترونية، إلى جانب خصائص الاطفال في مرحلة العمر من 3 سنوات الى 12 سنة، والتعامل الامثل في هذه المرحلة، إضافة إلى تدريبهم على الحد من المخاوف، كيفية عمل برامج للحد من بعض المشكلات .

إلى جانب ذلك سيقيم المركز يوم الثلاثاء دورة اخرى بعنوان “ضبط الامن الفكري للأبناء” يقدمها الدكتور علي بن معجب الشهراني المشرف التربوي بوزارة التربية والتعليم، والذي سيتحدث عن مفاهيم ومعاني الامن الفكري وانواعه وأهميته,إلى جانب وسائل تحقيقه. وسيتطرق د.الزهراني الى دور المؤسسات الشرعية والتعليمية والتربوية في تعزيز الامن الفكري، و دور الحوار في تعزيز الامن الفكري ، واهمية تعزيزه لدى للأبناء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*