الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » ندوة عن (الحكمة في تجديد الخطاب الدعوي) العام المقبل

ندوة عن (الحكمة في تجديد الخطاب الدعوي) العام المقبل

ينظم كرسي سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله – لدراسات الحكمة في الدعوة ندوة بحثية بعنوان (الحكمة في تجديد الخطاب الدعوي)، في رحاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يومي 8 / 9-4-1435هـ. 

وتهدف الندوة إلى توضيح مفهوم الحكمة في الخطاب الدعوي، وبيان ضوابط التجديد في الخطاب الدعوي ودلالاته، وإظهار متطلبات الخطاب الدعوي المعاصر، والتعرف على الآثار الناجمة عن التزام الداعية بالحكمة والترقي في خطابه الدعوي واستشراف مستقبل الخطاب الدعوي في ضوء المستجدات المعاصرة. 

ويناقش المشاركون في الندوة ثلاثة محاور: المحور الأول: (مفهوم الحكمة في الخـطـاب الـدعوي) التعـريف، والخصـائص والمعالم، ومواقف حكيمة من حياة الدعاة. والمحور الثاني: (التجديد في الخطاب الدعوي) معنى التجديد ودلالاته، وضوابط التجديد، والتجديد بين القبول والرد، وتربية الداعية على الحكمة في الخطاب الدعوي، والحكمة في الخطاب الدعوي للمرأة، وآثار التجديد في الخطاب الدعوي. والمحور الثالث يحمل عنوان: (الخطاب الدعوي ومتطلباته المـعـاصـرة)، الخـطاب الدعوي وتحديات العولمة، والخطاب الدعوي والإعلام المعاصر، والخطاب الدعوي وفقه الأولويات، والخطاب الدعوي وشبكات التواصل الاجتماعي. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*