الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » المغرب يستضيف مؤتمرا دوليا حـول مكافحة الإرهاب في شمال أفريقيا

المغرب يستضيف مؤتمرا دوليا حـول مكافحة الإرهاب في شمال أفريقيا

تحتضن العاصمة الرباط، يومي 24 و25 ماي الجاري، ورشة عمل حول تنفيذ الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب في شمال أفريقيا” التي وضعتها الأمم المتحدة، في لقاء تنظمه
المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع مركز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب الذي يوجد مقره في واشنطن، وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية الهولندية.
كما سيبحث الاجتماع تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين بلدان شمال أفريقيا وبين هذه البلدان والشركاء الخارجيين، لاسيما الأمم المتحدة، وسيشارك في الاجتماع ممثلون عن بلدان المنطقة، والأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية، والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة.
ويندرج هذا المشروع في إطار جهود مركز التعاون العالمي لمكافحة الإرهاب الرامية إلى دعم تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب في مختلف المناطق عبر العالم، والتشجيع على تعزيز التعاون الفعلي في مجال مكافحة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي وشبه الإقليمي.
وستفتتح الورشة بكلمة يلقيها عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، ثم تليها كلمة للسيد أليستير ميلر، مدير مركز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب، وكلمة لممثل وزارة الشؤون الخارجية الهولندية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*