الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » افتتاح معرض "الانتماء الوطني …وتعديل السلوكيات الخاطئة"

افتتاح معرض "الانتماء الوطني …وتعديل السلوكيات الخاطئة"

افتتح وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور / أحمد بن يوسف الدريويش في المعهد العلمي في الملز يوم السبت بتاريخ 1/ 6 / 1431 هـ معرض بعنوان “الانتماء الوطني …وتعديل السلوكيات الخاطئة”والندوات المصاحبة له وقد كان في استقباله مدير المعهد العلمي في الملز فضيلة الشيخ/ مبارك بن محمد المبارك ووكيله لشؤون الإدارية الشيخ / حمد العماري ومنسوبي المعهد. بعد ذلك توجه الجميع إلى موقع إقامة الحفل.
وكانت بداية حفل الافتتاح مع الأستاذ / عمر العمري مشرف مركز التقنيات بالمعهد وبعد ذلك افتتح الحفل بخير ما يبدى به بخير ما يُبدأ به (آيات من القرآن الكريم) مع القارئ الطالب/ عبدالرحمن عبدالله الحافظ عد ذلك قام مدير المعهد العلمي في الملز الشيخ / مبارك بن محمد المبارك بإلقاء كلمته بهذه المناسبة, التي أشار فيها إلى أن هذا المعرض يعبر ويعزز سير الانتماء لدين والوطن وحماية الأمن الفكري والاجتماعي .كما قال فأننا قد أعددنا أسبوعاً ثقافياً توجيهاً يشمل على معرض بعنوان “الانتماء الوطني …وتعديل السلوكيات الخاطئة” يصاحبها عدد من الندوات الشرعية والوطنية وتوعوية وكذلك ورشة عمل لتعزيز مهارات الانتماء الوطني.
ومن هذه الندوات, الإسلام دين الوسطية والسلام, وأحكام الإمام والجماعة, وحب الوطن والدفاع عنه, ومن الندوات التي تعنى بالسلوكيات الخاطئة , أضرار التدخين والمخدرات والتجاوزات المرورية . كما أشار في كلمته أن هذا كله اهتماماً من منسوبي المعهد لأبناء الوطن وحمايتهم واستشعارا لحجم المسؤولية والقيام بواجبنا اتجاه أبنائنا والمحافظة عليهم فكرياً وامنياً وسلوكيا ً وفي نهاية كلمته شكر فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية على تشرفيه لنا وكذلك شكر القائمين على المعرض من منسوبي المعهد وإدارة النشاط ومشرف مركز التقنيات.
بعد ذلك قام فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور / أحمد بن يوسف الدريويش بإلقاء كلمته بهذه المناسبة, التي أشار فيها إلى شكره لولاة أمرنا حفظهم الله على دعمهم المستمر للمؤسسات التعليمية , كما شكر معالي مدير جامعة الأمام بن محمد سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور/ سليمان بن عبدالله أبا الخيل على حرصه المستمر على المعاهد العلمية والتأكد على القيام بواجبها في خدمة المجتمع وبنشر مبدأ الوسطية. كما أشار في كلمته حفظه الله إلى شكره لمدير المعهد العلمي في الملز وإخوانه على جهودهم الكبيرة والواضحة على إعداد هذا المعرض والأنشطة والفعاليات المصاحبة له التي تعزيز الانتماء الوطني وتنمى الأمن الفكري والاجتماعي.
بعد ذلك دشن وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور / أحمد بن يوسف الدريويش الموقع الإلكتروني للمعهد العلمي في الملز على شبكة الإنترنت.
وذلك على الرابط التالي: http://www.mahadalmlaz.com
بعد ذلك سلمl مدير المعهد العلمي في الملز الشيخ / مبارك بن محمد المبارك درع شكر وعرفان لفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور / أحمد بن يوسف الدريويش بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية بافتتاح معرض “الانتماء الوطني …وتعديل السلوكيات الخاطئة” وتجول في أرجائه وأقسامه التي شملت: قسم الانتماء الوطني, وقسم الأبيات الشعرية الوطنية, وقسم المرور , وقسم التدخين , وقسم المخدرات, والخيمة التراثية.
وفي نهاية جولته على المعرض أبدى سعادته وشكر القائمين عليه .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*