الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » أمان تنظم برامج شراكة مع المراكز الصيفية

أمان تنظم برامج شراكة مع المراكز الصيفية

عقدت لجنة «أمان» لتعزيز الأمن الفكري، التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) في الأحساء أخيراً، شراكة مع الأندية الصيفية في المحافظة، لتعزيز الأمن الفكري بين المشاركين في الأندية وأسرهم، وذلك في العديد من المواضيع ذات العلاقة في الجانب الفكري وسلامته من أي تأثير. وأوضح أمين المجلس التعليمي في تعليم الأحساء ورئيس اللجنة التنفيذية في «أمان» أحمد البوعلي، خلال لقائه مديري الأندية الصيفية، أن اللقاء تأكيد للتوصيات التي خرج بها المشاركون في ملتقى «التربية الأمنية الأول».

واضاف أن الهدف منه هو عقد الشراكة بين اللجنة والأندية الصيفية، والتي من شأنها المساهمة في تعزيز الأمن الفكري لدى الشباب المشاركين فيها وأسرهم، وذلك بتفعيل عدد من البرامج والفعاليات المتنوعة في الأندية، إلى جانب عمل البحوث العلمية والميدانية، وعقد محاضرات عن الوطن ومسابقات ثقافية حول أفضل كلمة ومقال، وقصيدة، وقصة قصيرة والرسومات والأعمال الفنية وتوزيع النشرات. وأكد أن الأندية الصيفية «تعد ميداناً خصباً لتفعيل الكثير من أهداف اللجنة، لما تلقاه هذه الأندية من إقبال كبير من جانب الكثير من شباب المجتمع وفتيانه، الذين يعول عليهم كثيراً في المستقبل، ولا شك أن تنشئة جيل ذي فكر سليم يسهم كثيراً في رقي وتقدم الوطن وأبنائه».

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على إقامة معرض لختام أنشطة الأندية الصيفية تحت شعار «المواطن الصالح»، تبرز من خلاله الجهود والبرامج والفعاليات التي نفذتها هذه الأندية، تفعيلاً لهذه الشراكة ومساهمة في تعزيز الأمن الفكري لدى المشاركين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*