السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » ( 300 ) بحثا في ندوة جامعة طيبة عن الوسطية

( 300 ) بحثا في ندوة جامعة طيبة عن الوسطية

تلقت اللجنة العلمية لندوة دور الجامعات العربية في تعزيز مبدأ الوسطية بين الشباب العربي أكثر من 300 دراسة بحثية من المملكة ودول الخليج العربي ومصر وسوريا والأردن ودول المغرب العربي،  وذلك للمشاركة في الندوة التي تنظمها الجامعة خلال الفترة من 2-4/4/1432هـ الموافق 7-9/3/2011م، أوضح ذلك رئيس اللجنة التنظيمية للندوة  وعميد المعهد العالي للأئمة والخطباء الدكتور صالح بن سعيد الحربي.
وأكد د. الحربي أن الندوة تلقى دعماً من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور  بن محمد النزهة  مما أسهم في نجاح سير الترتيبات الأولية للندوة وعمل اللجان بشكل مستمر على جميع المحاور.
وأضاف د. الحربي أن الندوة تهدف إلى تأصيل وتعزيز مبدأ الوسطية علمياً وعملياً بين شباب العالم العربي، وبيان المنهج الصحيح في الاعتقاد، والفكر، والسلوك، والتعامل لتحقيق مبدأ الوسطية. كما تهدف أيضاً إلى اقتراح برامج عملية لتعزيز الوسطية بين شباب العالم العربي، والإسهام في تهيئة بيئة وسطية في الجامعات العربية. إضافة لذلك فهي تطمح إلى معالجة الأسباب الدافعة لبعد الشباب العربي عن الوسطية.
وتتمركز محاورها الندوة حول تأصيل مفهوم الوسطية من القرآن و السنة، وتعزيز قيم الوسطية في المناهج الدراسية الجامعية، وأثر أساتذة الجامعات في نشر الوسطية، وتعزيز مبدأ الوسطية بين الشباب العربي من خلال الأنشطة الطلابية بالجامعات، وتجارب عملية في نشر الوسطية.
الجدير بالذكر أنه سيكون على هامش الندوة فعاليات متنوعة، تتمثل في: ورش عمل، ودورات تدريبية، ومعرض تعريفي، كما ستكون المحاضرة الافتتاحية للندوة، بعنوان: (دور المملكة العربية السعودية في دعم الجامعات لتعزيز الوسطية )، ويمكن زيارة موقع الندوة من خلال الرابط: www.taibahu.edu.sa

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*