الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » أهمية قواعد البيانات المعنية بالإرهاب ندوة لجامعة نايف

أهمية قواعد البيانات المعنية بالإرهاب ندوة لجامعة نايف

واس :
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الندوة العلمية لمكافحة الإرهاب المقامة تحت عنوان // أهمية قواعد البيانات الخاصة بمكافحة الإرهاب // التي تقيمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وتستضيفها جامعة القصيم بمشاركة عدد كبير من المختصين من الدول العربية والصديقة المعنية بموضوع الندوة وتستمر ثلاثة أيام .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي ومعالي رئيس جامعة نايف للعلوم الأمنية الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي والمشرف العلمي على الندوة وكيل مركز الدراسات بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اللواء الدكتور حسن أحمد الشهري ومدير شرطة منطقة القصيم بالنيابة اللواء عبدالعزيز بن محمد السبيعي وعدد من المسؤولين .
وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم. ثم ألقى المشرف العلمي على الندوة وكيل مركز الدراسات اللواء الدكتور حسن أحمد الشهري كلمة أستعرض فيها محاور الندوة وبرنامج عملها مستعرضاً إنجازات مركز الدراسات والبحوث في مجال الندوات والمؤتمرات والدراسات العلمية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة .
عقب ذلك ألقيت كلمة المشاركين ألقاها المستشار خليفة بن عمر الأبيض من ليبيا شكر فيها جامعة نايف على ماتقوم به من جهود لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل .
ثم ألقى معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي كلمه رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم معرباً عن فخر جامعة القصيم لاحتضان هذه الندوة الحيوية التي تهتم بمعالجة قضية الإرهاب الذي تسبب في أعمال تخريبية راح ضحيتها الكثير من الأنفس البريئة.
وأوضح أن إقامة مثل هذه الندوات من الضروريات مضيفاً أن هذه الندوة تتمحور حول دور المعلومة في رصد العمليات الإرهابية وأهمية البيانات والمعلومة في العمليات الاستباقية لمواجهة الإرهاب والتجارب العربية والدولية في مواجهة الإرهاب اعتماداً على البيانات والمعلومات وأهمية التعاون الدولي في توفير وتبادل المعلومات عاداً أن ذلك سيكون له الدور الكبير في أن تؤدي قواعد البيانات لمكافحة الخلايا الإرهابية المنتشرة بعدة دول على مستوى العالم ومحاولة تكثيف الدراسات والبحوث .
وأكد الدكتور الحمودي أن جامعة القصيم وهي تستضيف هذه الندوة تؤكد بأن دورها لا يقتصر على الجوانب التعليمية فقط بل يتعداها للجوانب البحثية والثقافية والاجتماعية وإيجاد الحلول لمكافحة الخلايا الإرهابية في بلادنا .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*