الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » وزارة الأوقاف الكويتية تنسق مع الجامعة لمواجهة الإرهاب

وزارة الأوقاف الكويتية تنسق مع الجامعة لمواجهة الإرهاب

علمت القبس ان وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ستطلق مشروعا لنبذ التطرف والغلو، بالتنسيق مع جامعة الكويت، بهدف ايجاد جيل محصن من الغلو والتطرف، والتخطيط المسبق للأسباب التي قد تؤدي الى انحراف الشباب لوقايتهم من ذلك.

وقالت مصادر مطلعة ان دورات تدريبية ستعقد للعاملين في حقل محاربة الغلو والارهاب وللمعنيين فيه، فضلا عن عقد مؤتمرات عن اسباب هذه الظاهرة وورش عمل بشكل سنوي، اضافة الى حلقات نقاشية داخل سجن أمن الدولة.
وأوضحت المصادر انه سيتم عمل زيارات ميدانية لسجن الاحداث واجراء زيارات ولقاءات للطلبة الكويتيين بالخارج وانطلاق مسابقات متعلقة بموضوع التطرف والغلو لطلبة الجامعة والثانوية والمعهد الديني، وفتح خط ساخن لمناقشة أصحاب الفكر المتطرف ونصح الآباء وحل بعض المشاكل وحضور اجتماعات في مركز تأهيل التأبين المعد من قبل وزارة الداخلية والمشاركة في تبادل الافكار وبرامج التوعية.

وكشفت المصادر عن تعاون مع جامعة نايف للعلوم الأمنية في الرياض لتبادل المهمات العلمية والرحلات العلمية والدراسات والمشاركة في الندوات، بالاضافة الى مشاركة اذاعة القرآن الكريم في تقديم واعداد البرامج الاذاعية الخاصة بنبذ افكار التطرف والغلو والمشاركة مع الفضائيات الكويتية وغيرها في تقديم واعداد البرامج التلفزيونية الخاصة بنبذ هذه الظاهرة.

وأشارت الى انه سيتم اعداد دراسة لامكان ادراج مقرر دراسي عن نبذ افكار التطرف والغلو في صحيفة تخرج الطلبة في كلية الشريعة واعداد مطبوعات ومنشورات تعالج موضوع التطرف.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*