الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » الحمين : الهيئة ستقدم أنموذجا للأمن الفكري

الحمين : الهيئة ستقدم أنموذجا للأمن الفكري

تستضيف مدينة الخبر في الثامن والعشرين من ذي الحجة الجاري الاجتماع الدوري الخامس لمديري عموم الفروع والإدارات العامة التابعين للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحت عنوان “تعزيز الأمن الفكري الوسائل والمنطلقات” لمدة يومين.

وقال الرئيس العام الشيخ عبدالعزيز بن حميّن الحميّن: إن موضوع هذا الاجتماع ينطلق من عناية الرئاسة بتضافر الجهود لجميع مؤسسات الدولة لتعزيز الأمن الفكري وتحقيقاً لمصلحة المجتمع عبر شراكات الرئاسة وبرامجها لتقديم جهود متميزة في هذا السبيل وترجمة لعدد من المبادرات العملية.

وأضاف: إن تخصيص الرئاسة لاجتماع قياداتها الخامس لتعزيز الأمن الفكري جاء انطلاقا من مهامها الأساسية واستجابة لواجب التكامل بين أجهزة الدولة في كافة مجالات الحياة معبراً عن تطلعه لأن يحقق الاجتماع خطوة فعالة في هذا المجال تصب في تحقيق الأمن الشامل لبلادنا وحماية مقدراتها بالتماشي مع جهود ولاة الأمر لتعزيز الأمن والرخاء.

وبين أن الاجتماع يهدف لتطوير وإثراء المعرفة في مجال الأمن الفكري كمقوم من مقومات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويسعى لذلك من خلال الإسهام في تنمية ثقافة الأمن الفكري والاهتمام به على كافة الأصعدة وتقديم أفكار علمية حول المنطلقات والوسائل التي يمكن توظيفها لتحقيق الأمن الفكري، والإسهام في وضع حلول عملية لمعالجة مشكلات الأمن الفكري وأدوات تعزيزه واقتراح دراسات ومشاريع وبرامج تحقق تبادل الخبرات مع متخصصين في مجال الأمن الفكري ونقلها للرئاسة عبر التدوين وجلسات الحوار والنقاش.

يذكر أن هذا اللقاء يعقد بشكل دوري كل ستة أشهر في فرع من فروع الرئاسة تحت مسمى محدد ويهدف لمعالجة محور من أعمال الهيئة. وللاجتماع أمانة تعمل وفق لائحة تنظيمية ولجنة عليا اعتمدت الجدول العلمي للقاء مشتملاً على محاور اللقاء العلمية التي تركز على النهوض بالعمل الميداني في الهيئة وكان الاجتماع السابق عقد في منطقة القصيم قبل عدة أشهر تحت عنوان “العمل الميداني الواقع والتطلعات”.

-- المدينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*