الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » إقبال متزايد على الإسلام بين شباب أوكرانيا

إقبال متزايد على الإسلام بين شباب أوكرانيا

 اعترف أحد المستشرقين الأوكرانيين بأن الدين الإسلامي ينتشر بقوة في أوساط الشباب في أوكرانيا خصوصًا من جانب الفتيات, وقال المستشرق الأوكراني أقسطنطين دهنتاري: إن الشباب الأوكرانيين يقبلون على معرفة تعاليم الدين الإسلامي، وتعلم اللغة العربية في عدد من المعاهد والمراكز، التي يديرها مسلمون يعملون في أوكرانيا. وأضاف: الأحداث السياسية العربية الأخيرة جذبت الكثير من الأوكرانيين للاطلاع على الثقافة العربية والإسلامية بشغف.
والشباب الأوكراني من الجنسين، خاصة الفتيات، يقبلون حالياً على تعلم اللغة العربية والتعرف على الدين الإسلامي, لرغبتهم في اكتشاف تعاليمه السمحة، التي أثارت اهتمامهم بشكل كبير، على الرغم مما يتعرض له الإسلام من تشويه متعمد من بعض الجهات الأوروبية.
وأردف المستشرق قائلا: هناك بعض المراكز الإسلامية في العاصمة الأوكرانية كييف، يتولى الإشراف عليها عدد من الجاليات العربية والإسلامية، إضافة إلى معهد كومو لتدريس العربية، تقوم بدورها المهم، لكنها تتطلع للدعم من الدول العربية.
جدير بالذكر أن مدارس اللغة العربية الأسبوعية تعتبر ملاذًا لمسلمي أوكرانيا، لحفظ وحصانة هوية وثقافة أبنائهم الإسلامية, وتعد هذه المدارس في الوقت نفسه من أبرز وسائل التعريف بالإسلام في أوكرانيا، وذلك لكثرة الإقبال عليها من قبل الأوكرانيين بفئاتهم المختلفة، وتضمّن مناهجها مواد تعريفية بالثقافة الشرقية والإسلامية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*