الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مسلمو ألمانيا يطالبون بمواجهة لليمين المتطرف

مسلمو ألمانيا يطالبون بمواجهة لليمين المتطرف

جدير بالإشارة أن المجلس التنسيقي للمنظمات الإسلامية في ألمانيا كان قد شارك في الجدال المثار حول الإرهاب اليميني بعد اكتشاف خلية لنازيين جدد متهمين بارتكاب عشر جرائم قتل ذات دوافع عنصرية، وسلسلة تفجيرات وحوادث سطو على البنوك في الفترة بين العامين 2000 و2007.

وقدَّم المجلس – المؤلف من أكبر أربع منظمات إسلامية عبر رسالة مفتوحة وجهها للدولة والرأي العام الألمانيين – بعدة مقترحات لمكافحة انتشار التيارات اليمينية المتطرفة.

وأكد المجلس التنسيقي للمنظمات الإسلامية في ألمانيا أن الكشف عن تورط الخلية الإرهابية – التي اعتقلت مؤخرًا بجرائم قتل ثمانية أتراك ويوناني وشرطية ألمانية – يظهر أن التطرف اليميني بات خطرًا يهدد النظام الديمقراطي والتعايش السلمي بين كل مكونات المجتمع.

 وجاءت رسالة المجلس – التي وقَّعت عليها عشرون منظمة وجمعية إسلامية – عقب إدانة المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء الهيئات البرلمانية لأحزاب الحكومة والمعارضة لجرائم الإرهاب اليميني في جلسة للبرلمان.

وناشد المجلس التنسيقي للمنظمات الإسلامية حكومة ميركل والمواطنين الألمان على الترويج للتعدد الإثني والديني باعتباره إثراءً مجتمعيًّا ينبغي حمايته، وتعزيزًا لسمعة ألمانيا في العالم.

وطالب المجلس في رسالته بالتصدي بحزم لمظاهر التمييز ضد المسلمين في الحياة اليومية ومجالات العمل والمؤسسات العامة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*