السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الإسلام الأكثر انتشاراَ في استراليا

الإسلام الأكثر انتشاراَ في استراليا

أعلن السفير الأسترالى لدى إندونيسيا جريج مورياتى أن الدين الإسلامى هو واحد من أسرع الديانات نموا فى بلاده ويسهم إسهاما كبيرا فى نجاحات أستراليا والثقافات المعاصرة فيها.

وأشار مورياتى فى بيان أصدره بمناسبة سفر ثلاثة من القادة المسلمين الشبان فى إندونيسيا إلى أستراليا الليلة الماضية إلى أن الإسلام دخل إلى بلاده فى القرن السادس عشر وقبيل الاستيطان الأوروبى عندما انخرط التجار والصيادون المسلمون فى الحياة المشتركة مع السكان الأصليين فى جميع أنحاء شمالى أستراليا.

وقال السفير الأسترالى جريج مورياتى فى البيان إن زيارة الوفد الإندونيسى إلى أستراليا والتى تأتى فى إطار برنامج تبادل زيارات للقادة المسلمين فى البلدين تهدف إلى إظهار مجموعة واسعة من التنوع الثقافى لمسلمى أستراليا التى تتألف من 70 خلفية عرقية مختلفة، بما فى ذلك من إندونيسيا.

وأضاف أنه من المهم أن يساهم هؤلاء الشباب من المسلمين الإندونيسيين فى إيضاح فهم دور الدين فى إندونيسيا حول عدد من القضايا . خلال زيارتهم التى تستمر أسبوعين وتتضمن زيارة مدن ملبورن وسدنى وكانبيرا وعقد لقاءات مع قادة المجتمعات المحلية والدينية والأكاديميين وممثلى وسائل الإعلام.

ويسعى الوفد الإندونيسى إلى التعرف على تجربة تنوع المجتمع الأسترالى، وطرق الحكومة والمنظمات غير الحكومية فى الانخراط فى المجتمع، وتبادل الأفكار حول مستقبل العلاقات بين أستراليا وإندونيسيا.

وسيقوم الوفد بزيارة قصيرة إلى مدينة فيكتوريا فى المناطق الريفية من شيبارتون التى لديها تاريخ طويل من استقرار المهاجرين فى المنطقة. تعتبر زيارة الوفد الإندونيسى الثالثة فى إطار برنامج تبادل زيارات قادة الإسلام فى إندونيسيا خلال العام الحالى، وكان أربعة من قادة المسلمين الشبان فى أستراليا قاموا بزيارة لإندونيسيا للتعرف المباشر على الإسلام فى إندونيسيا فى ظل مجتمع متنوع وديمقراطى ومتسامح.

وكانت الحكومة الأسترالية قد نظمت هذا البرنامج منذ عام 2002 لتعزيز فهم وإيضاح الصورة الحقيقية للإسلام وإجراء حوار حول قضايا الإيمان.
 
————

المصدر: علامات أونلاين

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*