الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » المسجد رقم ( 1000 ) في ألمانيا هو الأكبر أوروبيا

المسجد رقم ( 1000 ) في ألمانيا هو الأكبر أوروبيا

بدأت كبرى الشركات التركية فى ألمانيا عملية بناء مسجد كولونيا أكبر مسجد فى ألمانيا بل فى أوروبا ككل، والذى يتكلف 34 مليون يورو بدلا من 17 مليون يورو ليكون المسجد رقم 1000.
وكشف رئيس مجلس إدارة المسجد الجديد أنه يعد لاحتواء أكثر من ألفي مصلٍ على مساحة 30 فدانًا وسيتم عمل الكثير من الخدمات لكل مسلمى ألمانيا والذين يبلغون 4 ملايين مسلم.
وقال: “المسجد شهد الأيام الماضية حالة من التوقف بسبب مهندس الإنشاءات الذى قام برفع الميزانية للضعف”.
وأكد جاكيكون روتيرز عمدة المدينة، أن سمعة المدينة ستدخل العالمية عقب اكتمال المشروع وفتح المسجد للمواطنين المسلمين للصلاة فيه، خلال العام المقبل.
وكان حسين الوالي – رئيس منظمة “الإسلام الألماني العربي” بمدينة بون الألمانية – قد أعلن أنه لأول مرة تجرى عملية اقتراع لجمع أصوات مليون مسلم في البلاد للاعتراف بالدين الإسلامي كدين رسمي.
وأوضح الوالي ذو الأصول العراقية أن أكثر من 21 منظمة إسلامية تعمل على رعاية هذا التصويت الجديد على رابط موقع التصويت بالألماني www.tagesschau.de/inland/wulffrede112.html، مشيرًا إلى أن هناك عددًا آخر من المواقع التي تعمل للحصول على توقيع مليون مسلم في ألمانيا من إجمالي عدد يبلغ 3 ملايين و508 ألف مسلم منهم 80% من السنة، وبعدها من حق المسلمين في ألمانيا أن تعترف الدولة بالإسلام كدين رسمي.
وقال الوالي: “عدد المسلمين في ألمانيا قد ازداد في عام 2011 بمقدار 200 ألف نسمة، وهو ما يؤكد تزايد عدد المسلمين وزيادة نسبة المواليد بين المسلمين، وكذلك تزايد أعداد المهاجرين المسلمين الذين يصلون من البلاد الإسلامية إلى ألمانيا”.
وأضاف: “حسب التقديرات فإنه لو نحج مسلمو ألمانيا في التصويت فإن الدولة ستعترف بالدين الإسلامي كدين رسمي، كما هو معترف باليهودية و”المسيحية””.
وأردف رئيس منظمة “الإسلام الألماني العربي”: “طبقًا لدراسة أجريت لمكتب الإسلام العربي بألمانيا يوضح أن غالبية المسلمين الألمان هم من تركيا والبوسنة وكوسوفا والجزائر والمغرب ومصر وتونس والعراق واليمن”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*