الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » أوكرانيا:المراكز الثقافية ودورها في نشر الإسلام

أوكرانيا:المراكز الثقافية ودورها في نشر الإسلام

تعتبر المراكز الثقافية الإسلامية من أهم وسائل الدعوة والتعريف بالإسلام في أوروبا، ولا تكاد تخلو عاصمة أوروبية أو مدينة كبيرة من مركز إسلامي يكون بمثابة المشعل الذي ينشر النور والهداية فيها. 

لذا كان وجود مثل هذه المراكز في أوكرانيا على درجة من الأهمية تجعلها المظلة والمرجع الأهم في التعبير عن روح الإسلام و تعاليمه و مزاياه، لتظل الملتقى للجاليات الإسلامية و لمعتنقي الإسلام من أهل أوكرانيا.

وكان من فضل الله وكرمه على المسلمين في أوكرانيا أن أسس اتحاد الرائد ثماني مراكز إسلامية في كبريات المدن.

تضم هذه المراكز مساجد تستوعب مئات المصلين، ومدارس لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية لغير المسلمين من الأوكرانيين، ومكتبات إسلامية واسعة باللغتين العربية والروسية، وقاعات لمختلف الفعاليات والنشاطات، إضافة إلى العديد من الأقسام والمرافق الأخرى. ومن أبز المراكز مركز في العاصمة كييف وفي مدينة خاركوف، وإقليم القرم، وأوديسا، ودونيتسك ، وفينيتسيا، وزبروجيا، ولوجانسك..

ومن أبرز الأحداث هناك القيام بعقد مؤتمر دولي في العاصمة كييف يحاول أن يسلط الضوء على «جوهر روح المرأة المسلمة» وانطلاقًا من عنوانه، بحث المؤتمر بشكل رئيس تميز روح المرأة المسلمة وغير المسلمة بالجمال والنقاء، والسبل التي تضمن الحفاظ على هذا الجوهر الثمين في روحها من أي تأثر بسوء.

————-

نقلاً عن المدينة

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*