السبت , 3 ديسمبر 2016

حصاد أخبار المسلمين في العالم

بريطانيا: إقصاء المسلمين عن المشاركة في العملية السياسية
أكد المجلس الإسلامي البريطاني أن كثيرًا من المسلمين يشعرون بالإقصاء عن المشاركة في العملية السياسية؛ مما دفع كثيرين إلى الابتعاد عن المشاركة في الانتخابات، إلا أن المجلس – الذي يضم 500 منظمة إسلامية بـ”المملكة المتحدة” – لايزال يحث المسلمين على المشاركة في التصويت.
وفي هذا الصدد أكد “طلحة أحمد” – مدير لجنة العضوية – أن درجة الوعي السياسي ضعيفة، مُشيرًا إلى أنه يدعو المسلمين لاستخدام حقهم في التصويت، إلا أن الأحزاب السياسية لم تمنحهم الفرصة في الماضي.
———
هولندا: مؤتمر مؤسسة الفطرة الثامن للتربية والتعليم
نظمت “مؤسسة الفطرة” الهولندية مؤتمرها الثامن للتربية والتعليم، وذلك في الفترة من 27 أبريل إلى 1 مايو 2012،  تحت عنوان “طلب العلم فريضة على كل مسلم”.
واشتمل المؤتمر على تدريس كتابي الطهارة والصلاة، وكتابي الصيام والحج، وطلب العلم، وعلم الأسرة، والأربعين النووية.
وكان ضيوف المؤتمر هم الأساتذة الكرام: “صهيب سلام”، و”أحمد الخاودي”، و”توفيق أبو رميصاء”، و”عبدالحكيم أبو صابرين”.
والمحاضرون باللغة العربية: الدكتور “خالد شجاع”، والشيخ “أحمد سلام”، و”نايف العجمي”، و”خالد الحولي”، و”سعد الدوسري”، و”عبدالرحمن المطيري”، و”محمد ضاوي”
———-
هولندا: وزيرة الداخلية تشير إلى احتمال إلغاء قانون حظر النقاب
أكدت وزيرة الداخلية الهولندية أن قانون حظر النقاب الذي شاركت في أعداده ربما يتم رفضه، إضافة إلى رفض طلب حظر حمل الجنسية المزدوجة، في أعقاب سقوط الوزارة الحاكمة.
 وقد أكدت أنه بسقوط المجلس الوزاري سقط حق حزب الحرية اليميني المتطرف في طلب تقنين حظر النقاب؛ قائلةً: سقطت الوزارة ولم يعد هناك مقابل. في إشارة للصفقة التي عُقدت بين الوزارة والحزب اليميني؛ حيث اتفقا على تقنين حظر النقاب مقابل دعم الحزب لوزارة ائتلافية
————-
في جو من الديمقراطية والشفافية..
علماء ومشايخ البرازيل ينتخبون أمينهم العام
فاز الشيخ خالد رزق تقي الدين بمنصب الأمين العام للمجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية في البرازيل لمدة أربع سنوات. وكانت الجمعية العمومية للمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل قد عقدت اجتماعها العادي في مقر المجلس بمسجد البرازيل أقدم المساجد في أمريكا اللاتينية، للبحث في تعديل القانون الأساسي وانتخاب هيئة إدارية جديدة وتسمية اللجان المختلفة لإدارة شئون الدعوة الإسلامية في دولة البرازيل.
وشارك في الاجتماع جميع دعاة ومشايخ البرازيل بكل جهات ابتعاثهم، كوزارة الأوقاف المصرية، ورابطة العالم الإسلامي، ووزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الأوقاف الكويتية، ودار الفتوى اللبنانية، والأزهر الشريف إضافةً إلى الدعاة المتعاقدين محليًّا مع مؤسسات أو مراكز إسلامية مختلفة في البرازيل منها اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل والذي يترأسه الدكتور محمد الزغبي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*