الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مقدونيا: رئيس المشيخة الإسلامية يزور الشؤون الدينية التركية

مقدونيا: رئيس المشيخة الإسلامية يزور الشؤون الدينية التركية

قام وفد من المشيخة الإسلامية المقدونية برئاسة رئيس العلماء في “مقدونيا” الشيخ “سليمان رجبي” بزيارة استمرت عدة أيام للشؤون الدينية في “تركيا”، وأجرى الوفد خلال الزيارة عدة لقاءات واجتماعات مهمة مع شخصيات تركية.

 وخلال  الزيارة استقبل الوفد الزائر رئيس الشؤون الدينية في “تركيا” الدكتور “محمد غرمز”.

 وفي اللقاء شكر رئيس العلماء في “مقدونيا” الشيخ “سلميان رجبي” فضيلة الدكتور “غرمز” على التعاون الطيب بين الشؤون الدينية في “تركيا” والمشيخة الإسلامية في “مقدونيا”، وأكد على أهمية هذه العلاقات الأخوية والتاريخية بين المؤسستين.

 كما تم تناول خلاصة عمل المؤسسات الدينية والمؤسسات التعليمية التابعة لها في “مقدونيا”؛ مثل المدارس الدينية الثانوية، وكلية العلوم الإسلامية.

 من جانبه شكر الدكتور “غرمز” الوفد الزائر على الجهود التي تبذلها المشيخة في “مقدونيا”، وعلى النشاط الطيب منذ 20 عامًا من انفتاح البلاد، وخاصةً سعي المشيخة الإسلامية في إعادة الأوقاف. كما تناول الجانبان العمل الإسلامي في المنطقة، والنشاط المستمر في سبيل الحفاظ على هوية المسلمين في تلك المناطق. وفي ختام اللقاء تناول الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحثا إمكانية زيادة التعاون بينهما، كما وعد الجانب التركي بمزيد من الدعم والمساندة للمشيخة الإسلامية في “مقدونيا”. الجدير بالذكر أن الوفد الزائر قد ضم الأمين العام للمشيخة “أفريم طاهيري”، ورئيس قسم التعليم والثقافة في المشيخة “يعقوب سليموفسكي”، ومنسق العلاقات بين المؤسستين “نظام رشيد”، وكذلك حضر اللقاء الملحق الديني السابق في سفارة “تركيا” في “مقدونيا” “أحمد دورموش”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*