الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » متطوعون أتراك افتتحوا آبار مياه في "تشاد" و"بنجلاديش"

متطوعون أتراك افتتحوا آبار مياه في "تشاد" و"بنجلاديش"

قام متطوعون من مدينة “يوظجات” التركية تابعين لجمعية “المساعدات الإنسانية İHH” الخيرية التركية بافتتاح 4 آبار للمياه النقية، اثنين منهم في “تشاد” واثنين في “بنجلاديش”، وأطلقوا عليهم أسماء “يوظجات 1″ و”يوظجات 2”.

 وقال “صالح أربك” – ممثل مدينة “يوظجات” في الجمعية –: إن الناس في إفريقيا تعاني من صعوبة العثور على مياه للشرب بسبب الظروف الجغرافية للقارة، والجفاف والمجاعات المستمرة، وقصور البنية التحتية، ولقد قمنا العام الماضي بتنظيم سوق خيري في ميدان “الجمهورية” في مدينة “يوظجات” بهدف مساعدة إخواننا المسلمين الذين يعانون من نقص المياه في إفريقيا ولو بقدر قليل، وقمنا بحفر بئرين لمياه الشرب في دولة “تشاد” الإفريقية بما حصلنا عليه من دخل من السوق الخيري.

 وإضافة إلى ذلك حفرنا بئرين في دولة “بنجلاديش” التي لا يجد شعبها مصدرًا للماء النظيف، والآن افتتحنا هذه الآبار الأربعة لتؤدي عملها، والآن سوف يدرك المواطنون الذين شاركوا في السوق الخيري مقدار ما حصلوا عليه من ثواب بشكل أفضل.

 كما صرح “أربك” بأنهم سينظمون سوقًا خيريًّا آخر في الفترة من 26 حتى 29 من شهر مايو الحالي، وسوف يستغلون ما يحصلون عليه من دخل من هذا السوق الخيري في بناء مسجد ومركز لتعليم القرآن الكريم في دولة “كينيا”.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*