الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تركيا:المعلمات المحجبات يطالبن بالرجوع لعملهن

تركيا:المعلمات المحجبات يطالبن بالرجوع لعملهن

قامت مجموعة من المعلمات القدامى في “تركيا” بتقديم طلب للنيابة العامة مطالبين بحقهن في العودة للتدريس بعدما كن قد طردن من عملهن بسبب حجابهن أثناء انقلاب 28 فبراير – وهو انقلاب عسكري تم بهدف دعم العلمانية والقضاء على أية مظاهر دينية في “تركيا” – وتقدمت المعلمات بشكوى رسمية في حق كل من مجموعة “العمل الغربية” والقادة العسكريين المسؤولين آنذاك”.

 في وقفة احتجاجية أمام قصر “العدالة” في مدينة “إسطنبول” التركية قامت مجموعة من المعلمات عضوات جمعية “الحرية” بالمطالبة بمحاكمة المشاركين في انقلاب 28 فبراير، رافعين شعارات مطالبة بحقوقهن.

 وأدلت “جولسوم ألباي” – عضوة مجلس إدارة الجمعية – بتصريح نيابة عن المجموعة، أعلنت من خلاله أنها هي نفسها قد طُرِدَت من عملها كمدرسة بسبب حجابها أثناء انقلاب 28 فبراير.

 وأضافت: إنهن سعيدات بسبب بداية التحقيقات مع المشاركين في الانقلاب، كما قالت: لقد استهدفوا حجابنا واعتبروه جريمة، حجابنا هذا الذي يعبر عن هويتنا الإسلامية ويرمز لعبادتنا وشخصيتنا، واتخذوا منه مبررًا لمعاقبتنا بالتوبيخ والتحذير وطلب خلعه، إلى أن انتهى الأمر بهم لطردنا من عملنا.

 وتقدمت المعلمات بعريضة للنيابة العامة تحتوي على مطالبهن بمعاقبة كل من تسبب لهن في ضرر مادي ومعنوي، والمشاركة في القضية المنعقدة لمحاكمة المسؤولين عن أحداث 28 فبراير.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*