الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » بلجيكا.. رصد مكافأة لمن يدل الشرطة عن النساء المنقبات

بلجيكا.. رصد مكافأة لمن يدل الشرطة عن النساء المنقبات

اقترح فيليب ديوينتر عضو حزب “فلامس بيلانغ” اليميني في بلجيكا منح مكافأة مالية قدرها 250 يورو لمن يخبر الشرطة عن امرأة متنقبة. ويشكو أعضاء الحزب من عدم الالتزام بتطبيق قانون منع ارتداء النقاب الذي تبنته البلاد في العام الماضي.

وجاء اقتراح ديوينتر بعد بضعة أيام من أعمال شغب ترتبت على اعتقال الشرطة مسلمة متنقبة رفضت خلع النقاب في بروكسل، وتمخض الاعتقال عن مظاهرات احتجاجية في بعض مناطق بروكسل. 

ووفقا لتصريحات مسؤولين في الشرطة، فان التحقيق فتح في أعمال الشغب التي أسفرت عن اعتقال أكثر من 10 أشخاص من أعضاء جماعة “الشريعة من أجل بلجيكا” الإسلامية.

واعتبر ديوينتر النقاب “سجنا من القماش للنساء المضطرات للعيش تحته”، حسبما نقلته وكالة “رويترز”.

من جانبها أكدت شرطة بروكسل أن أي ضابط يعثر على امرأة ترتدي النقاب في الاماكن العامة سيطبق عليها عقوبة.

واثار مقترح ديوينتر ردود أفعال متباينة في أوساط المواطنين، حيث اعتبر الكثيرون هذا القرار غير منطقي مشيرين الى حرية الديانة. 

فيما أسمى الكوميدي البلجيكي المعروف رمزي زرقان هذا الاقتراح مضحكا وقال ان “فيليب ديوينتر معروف بمقترحاته السخيفة. ولا يسعني هنا الا أن أرد باقتراح منح 2000 يورو لمن سيضع النقاب على ديوينتر نفسه”، حسب موقع “يورونيوز”.

يذكر أن كلا من بلجيكا وفرنسا حظرتا ارتداء النقاب في الأماكن العامة في العام الماضي. كما تفرض بلجيكا على النساء غرامة بقيمة 150 يورو  اذا ارتدين النقاب في الأماكن العامة.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*