الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » أمريكا اللاتينية: مساعدة الشؤون الدينية التركية لمسلمي أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: مساعدة الشؤون الدينية التركية لمسلمي أمريكا اللاتينية

أدلى “مصطفى توتكان” – مساعد المدير العام لرئاسة الشؤون الدينية التركية – بتصريح صحفي، أعلن فيه أنهم أخذوا في مساعدة المسلمين في أمريكا اللاتينية، بناء على الطلبات القادمة من هناك، حيث تخطط رئاسة الشؤون الدينية التركية لترميم المساجد والجوامع في دول “كوبا” و”ترينيداد وتوباجو” و”البرازيل”، واستقدام بعض من المسلمين هناك إلى “تركيا” للتعليم ضمن “مشروع إرشاد أمريكا اللاتينية”.

 وذكر “توتكان” أنهم شرعوا في تنفيذ “مشروع إرشاد أمريكا اللاتينية”؛ من أجل تقديم المساعدات للمسلمين في دول تلك المنطقة، وفي إطار هذا المشروع تم هذا الشهر استقدام 6 مسلمين من “كوبا” لتعلم العلوم الإسلامية في “تركيا”.

 كما أوضح “توتكان” أنه سيتم تقديم المساعدات للمسلمين في “ترينيداد وتوباجو” و”البرازيل” في إطار هذا المشروع؛ حيث تقدَّم ما يقرب من 7 آلاف مسلم في “البرازيل” بمعلومات خاصة بهم للرئاسة حتى الآن.

 وأضاف “توتكان”: إنه يتم تسجيل أسماء الطلاب الذين يودون تلقي التعليم في مدارس الإمامة والخطابة الثانوية وكليات الشريعة الإسلامية في “تركيا”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*