الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » البوسنة: المشيخة الإسلامية تقيم نشاطًا رياضيًّا لموظفيها

البوسنة: المشيخة الإسلامية تقيم نشاطًا رياضيًّا لموظفيها

أقامت المشيخة الإسلامية في “البوسنة والهرسك” نشاطًا رياضيًّا على مستوى الجمهورية خلال يومي 17 و18 يونيو الجاري.

وهذا النشاط هو نشاط مستمر لمدة 14 عامًا وأصبح من الأنشطة التقليدية السنوية، ويشرف عليه قسم الرياضة لدى هيئة العلماء في البوسنة.

وأقيمت المسابقات الرياضية المختلفة في الصالة الرياضية في مدينة “ويسوكو”؛ حيث حضر الافتتاح العديد من الشخصيات الاجتماعية والدينية.

وشارك في هذا النشاط 11 فريقًا من الموظفين العاملين في المشيخة من “البوسنة”، وجمهورية “الجبل الأسود”، وإقليم “سنجق”، وضيوف شرف لهذا العام من منطقة “بورصة” التركية.

وأقيمت الفعاليات الرياضية في مدينة “ويسوكو” في الصالات الرياضية للمدينة، وداخل المدرسة الشرعية “عثمان ريجوفيتش”؛ حيث تسابقت الفرق المشاركة في عدة مجالات رياضية منها: كرة القدم، وكرة السلة، والعَدو، والرماية، وكرة الطاولة.

وبعد يوم من مسابقات التصفية أقيم حفل ختامي في كل مجال رياضي؛ حيث تم الإعلان عن الفائزين وتكرميهم.

وفاز في مسابقة العَدو مشاركون من دار الإفتاء في منطقة “زينيتسا”، وفي كرة الطاولة الأستاذ “صباح الدين تشيهاييتش”، وفي الرماية ممثل الإفتاء العسكري “خارون هوجيتس”.

ووصل إلى نهائيات كرة السلة دار الإفتاء لمنطقة “سراييفو” ودار الإفتاء لمنطقة “بودغوريتسا” – عاصمة “الجبل الأسود” – حيث فازت “سراييفو”.

أما نهائي كرة القدم فوصل إليها دار الإفتاء في منطقة “توزلا” البوسنية، ودار الإفتاء في منطقة “بودوغوريتسا” حيث فاز “البوسنيون”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*