الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » استطلاعات : مسلمو بريطانيا ولائهم قوي

استطلاعات : مسلمو بريطانيا ولائهم قوي

كشف استطلاع أجراه معهد الأبحاث الاجتماعية والاقتصادية ومعهد التربية أن المسلمين البريطانيين الذين يعتبرون أنفسهم أكثر بريطانية من الجاليات الأخرى ليس بالأمر الجديد أو المفاجئ. فمعظم الاستطلاعات التي أجريت منذ 9 سبتمبر/أيلول 2001 بينت أن المسلمين البريطانيين يشعرون بأنهم أكثر بريطانية من الجاليات العرقية الأخرى بمن فيهم الناس البيض.

ووجد البحث الذي نشرته جامعة لانكستر في أغسطس/آب 2009 أن الشباب المسلم يشعرون باندماج أكبر بكثير في الثقافة البريطانية من نظرائهم الأوروبيين.

ووفقا لاستطلاع أجرته الشبكة الآسيوية لهيئة الإذاعة البريطانية عام 2007، شعر المزيد من المسلمين بأنهم أكثر بريطانية من الهندوس (64% مقابل 46%). وفي السنة نفسها استخلص استطلاع غالوب عام أن المسلمين أكثر ترجيحا للانتماء لبريطانيا وأنهم أكثر ثقة في مؤسساتها من سكان المملكة المتحدة ككل.

وقال نحو ثلاثة أرباع المسلمين إنهم شعروا بالولاء لبريطانيا مقارنة بـ45% من غير المسلمين، وقال 82% منهم إنهم يحترمون الديانات الأخرى مقارنة بـ54% من غير المسلمين.

لكن للأسف، كما يقول رئيس تحرير صحيفة ذي مسلم نيوز البريطانية أحمد وارسي، وسائل الإعلام والساسة هم الذين يرفضون الإقرار بأن المسلمين البريطانيين هم “أصدق البريطانيين الحقيقيين” ويستمرون في رؤيتهم من خلال منظور التطرف والإرهاب.

———-

المصدر:تايمز

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*