السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » سريلانكا: تحالف الأحزاب الإسلامية لتوحيد الصف في الانتخابات

سريلانكا: تحالف الأحزاب الإسلامية لتوحيد الصف في الانتخابات

وافق كل من “حزب المؤتمر الإسلامي السريلانكي”، و”حزب المؤتمر الإسلامي لعموم سريلانكا” ، و”حزب المؤتمر الوطني” على التحالف بينهم والعمل الموحد وعدم انتقاد مؤيد حزب لآخر في الانتخابات القادمة للمحافظة الشرقية؛ نظرًا لانعقاد الانتخابات في شهر رمضان المبارك؛ وذلك لأجل توحيد صفوف المسلمين وتجنب منازعتهم وتفرقهم.

جاء هذا التحالف في الاجتماع الذي عقد مساء الجمعة الماضية في قاعة “دار الإيمان”، بتنظيم من المجمع الإسلامي السريلانكي؛ حيث ترأسه رئيس المجمع السيد “إن. إم. أمين”.

وقد انعقد الاجتماع بحضور كل من رئيس “جمعية علماء سريلانكا” الشيخ “رزوي مفتي”، وأمين عام الجمعية الشيخ “مبارك المدني”، والأمين المالي للجمعية الشيخ “خليل”، ورئيس الجمعية لمحافظة “كولمبو” الشيخ “عبدالعزيز المصباحي”.

وقد مثل “المؤتمر الإسلامي السريلانكي” نائب رئيسه نائب وزير التعاونيات والتجارة الداخلية “بشير شيخ داؤد”، والأمين المالي.

وقد مثل “المؤتمر الإسلامي لعموم سريلانكا” رئيسه الوزير “رشاد بديع الدين”، وعضو البرلمان “أنيس فاروق”، والسكرتير “وي . إل. إم. حميد”، والمحامي “شهيد”، وغيرهم من أعضاء المجمع الإسلامي السريلانكي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*