السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » رغم إبادة المسلمين هناك .. أمريكا ترفع العقوبات عن بورما

رغم إبادة المسلمين هناك .. أمريكا ترفع العقوبات عن بورما

رغم حملة الإبادة التي يتعرض لها مسلمى بورما,وقتل المئات من المسلمين في الأسابيع الأخيرة في بورما على أيدي جماعات بوذية متطرفة وبحماية الحكومة، أعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما انه سيُسمح للشركات الأمريكية بالدخول في تعاملات تجارية مع بورما .

وأفادت وكالة اسوشييتد برس ان الشركات الأمريكية أعطيت الضوء الأخضر للاستثمار في مشروعات شركة “ميانمار” للنفط والغاز التي تملكها الدولة في بورما.وفي غضون ذلك وصل إلى بورما ديريك ميتشيل أول سفير أمريكي إليها منذ 22 عاما، والتقى بالرئيس البورمي تيان سين.

ويعتبر رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية جزءا من عملية اعتراف اكبر بالحكومة البورمية ،وكانت دول الاتحاد الأوروبي واستراليا ودول أخرى خففت العقوبات التي تفرضها على بورما.

من جهته,ناشد نائب مجلس الأمة “الشايع” الحكومة الكويتية بشجب المجازر اللا إنسانية ضد المسلمين في بورما وإصدار بيان استنكار لتلك الجرائم التي تقام على ضد الأبرياء من جماعات متطرفة ضد الإسلام .

كما ناشد “الشايع” الحكومة الكويتية بالاستعجال نحو إرسال المساعدات اللازمة للأهالي المشردة من المسلمين في بورما جراء تلك الجرائم، خاصة ونحن مقبلون على شهر الخير شهر رمضان المبارك الذي أكد برسالته السامية بالزامنا الالتفات الى معاناة المحتاجين.وأوضح النائب في مجلس الأمة المبطل “الشايع” بأن للمسلمين في بورما يبتعد كل البعد عن احترام القوانين الدولية والجوانب التي يراعى بها الجانب الإنساني .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*