الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تركيا: الشؤون الدينية تدعو المؤسسات الدولية لمساندة مسلمي ميانمار

تركيا: الشؤون الدينية تدعو المؤسسات الدولية لمساندة مسلمي ميانمار

أدلت رئاسة الشؤون الدينية التركية بتصريحات تتعلق بأعمال العنف التي يتعرض لها المسلمون في ولاية “أراكان” في “ميانمار”؛ حيث أوضحت الرئاسة أن أكثر من ألف مسلم فقد حياته في حين فقد أكثر من 90 ألف آخرين منازلهم في أحداث العنف الأخيرة ضد المسلمين في “أراكان”.

 وأكدت رئاسة الشؤون الدينية التركية في تصريحها على أن تزايد الاشتباكات والنزاعات في الأعوام الأخيرة بين الأفراد المنتمين لديانات مختلفة في جميع أنحاء العالم لهو أمر يدعو للحزن والأسى والقلق على مستقبل الإنسانية والسلام العالمي.

 كما تطرق التصريح إلى ما تَعَرَّض له المسلمون في “أراكان”؛ من مذابح وجرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان وتقييد للحريات الدينية والتعذيب الجسدي والاعتداءات لمرات كثيرة جدًا أمام أعين العالم بأسره.

 وفي النهاية حثت رئاسة الشؤون الدينية التركية على التحرك لمساعدة المسلمين في “ميانمار”، حيث جاء في تصريحها ما يلي: نحن ندعو جميع المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان العالمية – وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي – على عدم الوقوف صامتين أمام هذا الظلم، والتصدي له على الفور

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*