الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ألبانيا: المشيخة الإسلامية تستهل رمضان بإفطار جماعي

ألبانيا: المشيخة الإسلامية تستهل رمضان بإفطار جماعي

أقامت المشيخة الإسلامية في “ألبانيا” إفطارًا جماعيًّا في العاصمة “تيرانا”، وحضر الإفطار عدد كبير من المسؤولين في الدولة، والسفراء المعتمدين، وشخصيات إعلامية وثقافية ودينية.

 ومن بين الحضور رئيسة البرلمان “جوزفينا توبالي”، ووزير الثقافة “ألدو بومتشي”، ورئيس المشيخة الإسلامية في “كوسوفو” الشيخ “نعيم ترنافا”، والسفير الأمريكي “ألكسندر آرفزيو”.

 وفي كلمة ترحيبية هنأ “سليم موتشاي” – رئيس المشيخة الألبانية – المسلمين في “ألبانيا” والحاضرين بحلول هذا الشهر المبارك، كما توجَّه لهم بالشكر الجزيل لاستجابة هذه الدعوة، سائلاً الله – سبحانه وتعالى – أن يتقبل من الجميع صيامهم.

 وتوجهت رئيسة البرلمان بكلمة إلى الحاضرين؛ حيث هنأت رئيس المشيخة والمسلمين في “ألبانيا” بحلول شهر رمضان الكريم، متمنية لهم صيامًا مقبولاً.

 وكذلك توجه الشيخ “نعيم ترنافا” – مفتي جمهورية “كوسوفو” – بكلمة إلى الحاضرين قال فيها: اسمحوا لي أن أنقل إليكم تحيات الشعب الكوسوفي وأهنئكم بهذا الشهر المبارك، وأهنئ جميع المسلمين في شتى بقاع العالم، أسأل الله – تعالى – أن ييسر لكم صيامكم، وأن يتقبل منكم صالح الأعمال في شهر القرآن الكريم.

 يُذكَر أن المشيخة الإسلامية تقدم إفطارها بشكل سنوي، تجمع فيه مسؤولي المؤسسات الحكومية والمشيخات الإسلامية، وشخصيات معروفة في مختلف المجالات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*