السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مفوض حقوق الإنسان ينتقد القوانين التي تستهدف المسلمين

مفوض حقوق الإنسان ينتقد القوانين التي تستهدف المسلمين

دعا “نيلس موزينكس” -مفوض حقوق الإنسان في المجلس الأوروبي- الحكومات الأوروبية إلى التخلي عن القوانين التي تستهدف المسلمين بشكل خاص، وأن تمنع كل أشكال التمييز على أساس الدين أو المعتقد في جميع المجالات؛ مثل قانون منع الحجاب الذي تم اعتماده في 2010 في “فرنسا”.

من جهة أخرى أكد “نيلس” أن أحزابًا كبيرة استفادت من عدم الثقة تجاه المسلمين، وقامت بدعم تدابير تشريعية صارمة ضد المسلمين، كما في “بلجيكا” و”فرنسا”؛ حيث الغرامة ودورة المواطنة ضد النساء المخالفات لقانون منع الحجاب.

ووفقًا لتصريحات “نيلس”، فإن المسلمين في أوروبا يواجهون بانتظام أشكالاً مختلفة من الأحكام المسبقة والتمييز والعنف؛ مما يزيد من عزلتهم الاجتماعية، وقد أدان “نيلس” عمليات التحقق من الهوية، التي يعتبرها أنها ليست فقط تمييزًا بل ضد أناس منتجين، ودعا الدول إلى إجراء أبحاث عن التمييز ضد المسلمين أو أي جماعات دينية، والمعتمد على جمع البيانات على أساس الدين أو العرق أو الجنس.

ووفقًا لدراسة حديثة ذكرها “نيلس” فإن ثلث المسلمين أصبحوا ضحايا التمييز خلال العام الماضي، وأن ربع المسلمين الذين تم استجوابهم من قبل الشرطة قد تم اعتقالهم في العام الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*