الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » روسيا: منع مسلمي شمال القوقاز من التواجد بمنطقة "قوزاق

روسيا: منع مسلمي شمال القوقاز من التواجد بمنطقة "قوزاق

اعتبرت “كراسنودار كراي” – إحدى الكيانات الفيدرالية الروسية – منطقة “قوزاق” منطقة تحتاج لتعزيزات أمنية نظرًا لأنها من المقرر أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 فيها.

وطالب “ألكسندر تكاشيف” – حاكم “كراسنودار كراي” – القوات الأمنية منع المسلمين ذوي البشرة السوداء من مواطني شمال القوقاز من السير بهذه المنطقة.

وقد أعلن “ألكسندر تكاشيف” أن المسلمين ذوي البشرة السوداء من أهالي شمال القوقاز غير مرغوب فيهم من قبل الموطنين الروس الآخرين الذي يعتبرونهم دخلاء.

وجاءت تلك التصريحات في خطابه العام، الذي أكد خلاله أنه يجب الحذر من تحول المنطقة إلى مصير “كوسوفو”، التي كانت جزءًا من “صربيا” ثم سيطر المسلمون عليها حتى استقلوا بها، وما واكب ذلك من مصادمات وأعمال عنف؛ حيث سادت الثقافة الإسلامية بالمنطقة، وأكد أنه يجب التصدي لذلك وتفعيل سياسات الهجرة والتحقق من الأوراق ودعم النظام الداخلي لمعالجة مخاف أهالي “قوزاق” الروس من المسلمين.

وجدير بالذكر أن “تكاشيف” أحد المقربين من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وكان على وشك فقد منصبه الفترة الماضية بعد الاتهام بإهمال التعامل مع الفيضان الذي حصد 171 قتيلاً إلا أنه حافظ على منصبه لمسؤوليته الكبيرة ضمن المسؤولين عن تنظيم الدورة الأولمبية والتي تتكلف قرابة 30 مليار دولار.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*