الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفا: أنشطة المشيخة الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك

كوسوفا: أنشطة المشيخة الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك

تقوم رئاسة المشيخة الإسلامية في “كوسوفا” كل عام بوضع برنامج خاص لأنشطة شهر رمضان المبارك، ويتم إعداد ذلك البرنامج بالتعاون مع مجالس الأوقاف المحلية في المحافظات والتشاور معها.

وقبل بدء شهر رمضان المبارك يقوم رئيس الأئمة في الجمهورية الشيخ “صبري بايغورا” بتخصيص فريق من رئاسة المشيخة يقوم بدوره بزيارة ميدانية في جميع محافظات “كوسوفا”؛ حيث يطَّلِع الفريق على الأوضاع والاقتراحات المقدمة من المجالس الإسلامية في المحافظات.

كما تقوم رئاسة المشيخة بطباعة الإمساكية الرسمية لشهر رمضان المبارك، توزع مجانًا ضمن مجلة المعرفة الإسلامية التي تخصص عددها بالكامل لموضوعات متعلقة بشهر رمضان المبارك.

وهذا العام قامت رئاسة المشيخة الإسلامية بإنتاج برنامج تليفزيوني مكون من 29 حلقة عبارة عن برنامج حواري يتناول القضايا الدينية والاجتماعية والثقافية، تُعرَض بدورها على التلفزيون الرسمي لـ”كوسوفا” والمحطات المحلية في المحافظات.

كما تقوم رئاسة المشيخة الإسلامية بتشكيل فريق عمل رمضاني مكون من 26 شخصًا من الأساتذة والمشايخ والمسؤولين في المشيخة – وعلى رأسهم مفتي الجمهورية الشيخ “نعيم ترنافا” – حيث يقوم هذا الفريق بزيارات ميدانية لإلقاء خطب الجمعة في جميع محافظات الجمهورية.

كما يقوم هذا الفريق بزيارة ميدانية في المحافظات لأداء صلاة التراويح في مساجد المحافظات، تسبقها محاضرات ولقاءات مع المسلمين في المساجد للاستماع إلى أحوالهم ومشاكلهم وتقديم النصح والدروس الشرعية لهم.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*