السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو: إفطار جماعي تحت رعاية مفتي الجمهورية

كوسوفو: إفطار جماعي تحت رعاية مفتي الجمهورية

أقام مجلس الوقف الإسلامي في العاصمة الكوسوفية “بريشتينا” إفطارًا جماعيًّا تحت رعاية مفتي الجمهورية الشيخ “نعيم ترنافا” في فندق SWISS DIAMONT يوم الاثنين الماضي.

 وحضر الإفطار رئيس وزراء “كوسوفو” السيد “هاشم ثاتشي”، والعديد من الوزراء في الحكومة الكوسوفية، والمسؤولون في الجيش الكوسوفي، والشرطة الكوسوفية، والجمارك، ورؤساء الأحزاب السياسية، وبعض الأعضاء في البرلمان الكوسوفي، والعديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية، والصحفيين والفنانين، وأئمة العاصمة الكوسوفية.

ورحَّب بالحضور رئيسُ مجلس الوقف الإسلامي الشيخ “بحري سيديو”؛ حيث شكر الحاضرين على إجابة الدعوة وحضورهم هذا الإفطار المبارك.

وبعد ذلك ألقى مفتي الجمهورية كلمة قصيرة بهذه المناسبة؛ رحب فيها برئيس الوزراء والضيوف الكرام على مأدبة الإفطار، مؤكدًا على أهمية هذا الشهر المبارك شهر القرآن والتضحيات العظيمة والانتصارات الكبيرة عبر التاريخ الإسلامي، مُذكرًا بغزوة بدر وفتح مكة.

كما أكد مفتي الجمهورية على التضحيات التي قدمها الشعب الكوسوفي في سبيل نيل حريته والعيش بكرامة، وأضاف: علينا أن نحافظ على هويتنا الإسلامية وعلى انتمائنا القومي، والعمل معًا في سبيل تقوية بناء الدولة الديمقراطية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*