الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو: مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس وزراء تركيا

كوسوفو: مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس وزراء تركيا

استقبل الشيخ “نعيم ترنافا” – رئيس المشيخة الإسلامية والمفتي العام في جمهورية “كوسوفو” – نائب رئيس وزراء “تركيا” السيد “بكير بوزداي”، وذلك بمكتب مفتي الجمهورية في العاصمة الكوسوفية “بريشتنيا”.

وجاءت هذه الزيارة ضمن برنامج زيارته الرسمية لـ”كوسوفو”؛ حيث تناول الجانبان قضايا التعاون المشترك وخاصة في مجال حفظ وترميم الآثار العثمانية الموجودة في “كوسوفو” من المساجد والمباني الأثرية الدينية من العهد العثماني.

وتقدم المفتي بجزيل الشكر للشعب التركي وحكومته على الدعم المتواصل الذي يتم تقديمه لـ”كوسوفو”، وخاصةً من قِبل مؤسسة TIKA التي نفذت عدة مشاريع ترميم في “كوسوفا”.

ومن جانبه أكد الضيف التركي أن “كوسوفو” حققت تقدمًا كبيرًا في مختلف المجالات، وإننا ننظر بتفاؤل لمستقبل “كوسوفو”، وخاصةً بعد قرار إنهاء الإشراف الدولي على استقلال “كوسوفو”، وأن “تركيا” ستكون دائمًا بجانب “كوسوفو” في المستقبل، وتدعمها في جميع المجالات.

كما أطلع مفتي الجمهورية ضيفه الكريم على مشروعات المشيخة الإسلامية الجاري العمل فيها؛ ومنها البدء في التخطيط لبناء الجامع المركزي الكبير في العاصمة، وكذلك طباعة الموسوعة الشاملة لمساجد “كوسوفو”، والموسوعة الشاملة للكتابات الشرقية الموجودة في “كوسوفو”.

وأوضح أهمية هذه المشاريع لأنها تنفذ لأول مرة في “كوسوفو”، وستكون شاهدًا على التاريخ الإسلامي في المنطقة.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*